آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 1:56 ص

مصور يجعل من السناب شات محطة فوتوغرافية تثقيفية

جهات الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

انتهز المصور الفوتوغرافي فايز الفواز الفرصة لجعل وسيلة التواصل الاجتماعي «سناب شات» محطة فوتوغرافية تثقيفية يمارس فيها بث الدروس والورش العملية المجانية للمصورين.

وقدَّم الفايز مؤخرًا ورشة عمل استمرت لمدة 10 أيام بمشاركة 250 مصور ومصورة تضمنت طرح «مادة نظرية في أساسيات التصوير الفوتوغرافي».

واحتوى الجزء الثاني من الدورة على ورشة عملية ضمت عدة دروس تمثلت في «التصوير باستخدام ضوء الشمس، التصوير باستخدام الفلاش والسبيد لايت، ورشة تصوير الورد، ورشة تصوير المنتجات، وغيرها».

وسعى المصور من خلال الورشة المقدمة للمبتدئين إلى استخدام أسهل تقنية بأفضل نتائج ممكنة وبأقل أدوات ممكنة.

وذكر الفواز بأن التغذية البصرية تعد واحدة من أهم عوامل انتقال الصورة الفوتوغرافية إلى مستوى احترافي عالي، حيث أن الفنان الفوتوغرافي يحتاج إلى رؤية فنية متميزة.

وأكد على أن هذه الرؤية لا يمكن اكتسابها إلا من تغذية بصرية مكثفة ومستمرة، ثم يأتي بعدها الإلمام الشامل والإتقان التام لأساسيات التصوير الفوتوغرافي حيث هي الأرض الصلبة التي تمكن المصور من القفز عاليًا في سماء الفن الفوتوغرافي.

وأشار إلى أهمية العناية بالمادة النظرية في أساسيات التصوير الفوتوغرافي بقدر عناية المصور بالمادة العملية، إضافة إلى عدم الاستعجال في ظهور النتائج المتميزة كون الخبرة لها دورًا كبيرًا في هذا الشأن.

وقال أن الكاميرا ماهي إلا أداة لإخراج صورة فنية متميزة، منوهًا إلى أنه «ما لم يتمكن المصور من أدواته لن يستطيع إنتاج تلك التحفة الفنية التي يرجوها».

وعبر الفواز الذي يعد متخصصًا في مجال تصوير الأطعمة والمشروبات عن أمنيته بطبع بصمة وإضافة مميزة للسياحة الفوتوغرافية، والمساهمة في رفع المستوى الفني للمصورين المبتدئين، مقدماً شكره لصحيفة «جهينة الإخبارية».

يشار إلى أن الفوتوغرافي الفواز شارك بمعرض الأحساء الضوئي، والذي أقيم على هامش مهرجان التمور بمحافظة الأحساء، حيث ضم مجموعة من أهم مصوري الأحساء وقد لاقى المعرض الإشادة من الجميع.

يذكر بأن متابعة الدورات على حساب المصور الخاص على الحسابات التالية:

تويتر:

@fay_jan

انستغرام:

@fay_jan

سناب شات:

@fay. Jan

وعلى اليوتيوب:

FayezAlFawaz