آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 10:56 ص

تعليم القطيف يحتفل باليوم العالمي لمتلازمة داون

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

نظمت اللجنة التطويرية لبرامج التربية الخاصة بالقطيف احتفالية «اليوم العالمي لمتلازمة داون» يوم الخميس بنادي الصفا بصفوى، تحت شعار «ما أقدمه لمجتمعي» بالتنسيق مع مدرسة اليرموك الابتدائية بصفوى.

وحضر الاحتفالية مدير إدارة التربية الخاصة بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية سعيد بن عواض الزهراني، ورئيس وحدة التربية الخاصة بمكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن أحمد الجصاص، والمشرف على برنامج صعوبات التعلم بالمكتب فيصل بن صالح اليامي، ورئيس شعبة التربية البدنية بالمكتب نادر بن عبد الله السويكت، وجمع من قادة المدارس والمعلمين والطلاب من ذوي متلازمة داون وأصدقائهم من مدارس التعليم العام وأولياء أمورهم.

وشارك في هذا البرنامج واحد وأربعون طالبا، بمتابعة برامج التربية الفكرية بقطاع القطيف.

واستهدف تسليط الضوء على حقوق ذوي متلازمة داون، وإبراز مواهبهم، ودمجهم في المجتمع، وتعريفهم بالمؤسسات الاجتماعية والأندية الرياضية.

وشملت الفعاليات التي استمرت أربع ساعات برامج ومسابقات رياضية وفنية وترويحية، وفقرات إرشادية، واختتمت بتكريم الطلاب، والمشاركين، والمنظمين، والداعمين.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابو علي رضا
[ القطيف ]: 29 / 3 / 2018م - 7:59 م
أتمني يكون الاهتمام بالمتلازمة داون على مدار السنة وليس فقط في اليوم العالمي تطلع كل اهتمامكم ، لا يوجد برامج تقوية او برامج تخاطب او اي دعم من قبل التعليم للمتلازمة داون واغلب المراكز التعليمة الاهليه تكاليف البرامج مكلفة جدا لا يستطيع اي شخص بدفع قيمة الاشتراك

وشكراً