آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 1:39 ص

بالصور.. 620 مشارك في فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد بصفوى

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - تصوير: هشام الاحمد - حسن الخلف - صفوى

شارك 620 شخص في فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد بعنوان «اسنان بلا الم» لتعزيز صحة الفم والأسنان الذي افتتحته مدير مستشفى صفوى فالح الدوسري ومدير المراكز الصحية بصفوى سعيد المرزوق بالتعاون مع فريق مشاة صفوى.

وهدفت الفعاليات التي أقيمت يوم أمس الى زيادة الوعي والثقافة في رفع المستوى الثقافي عن صحة الفم والاسنان لجميع أفراد المجتمع.

فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان بصفوى 2وتضمنت تنوعا للفعاليات بوجود أركان صحية تثقيفية وترفيهية تتضمن عدد من الأركان منهم الفحص بالكاميرا الفموية التي تهدف لكشف وتوضيح حالة الأسنان من تسوس والتهاب اللثة وتراكم الجير، ركن العناية بالأسنان التعرف على الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان وخيوط الأسنان.

كما تضمنت اركان الحمل والعناية بالأسنان وأهمية الزيارة اثناء فترة الحمل، غسيل الايدي والطريقة الصحيحه لتنظيف، المطبخ الصحي والبدائل الغذائية الصحية لتقليل من النشويات والسكريات، ركن التصوير والترفيه، مسرح الدمى ومسابقات.

وقالت نائب مشرف الأسنان بالمراكز المشرفة على الفعالية الدكتورة زينب المصلي استهدفت الفعاليات الأطفال وطلاب المدارس وأولياء الأمور والمجتمع بهدف توعية الأطفال وأهاليهم بأهمية العناية بصحة الفم والأسنان والزيارة الدورية لعيادة الاسنان للحد من التسوس.

وأشارت الى أن صحة الفم والأسنان من الأمور الضرورية للصحة العامة وجودة الحياة.

وشددت على أن الأسنان الصحية والفم الصحي انعكاس لمدى صحة الفرد والعناية بهما من أهم الأمور التي يتوجب الحرص عليها يوميا من خلال اتباع عدة أمور مثل تنظيف الأسنان صباحا ومساء بطريقة صحيحة بالإضافة للمواظبة على زيارة الطبيب.

وبينت أن الإدارة تحرص باستمرار على توضيح أهمية العناية بصحة الفم والأسنان للأطفال وأولياء الأمور والمجتمع عامة بجميع فئاته، بالإضافة إلى الأطباء في هذا المجال من خلال الاحتفال بالأسبوع الخليجي الذي بدأ الاعداد إليه منذ شهر.

وأكدت على أهمية تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياً واستخدام خيط التنظيف مرة واحدة يومياً وتناول الغذاء الصحي لحماية الفم والحفاظ على صحته، مع ضرورة استشارة طبيب الأسنان في حالة ظهور أي مشاكل تتعلق بصحة الفم.

ولفتت الدكتورة المصلي الى جهود مدير المراكز الصحية بقطاع صفوى سعيد ال مرزوق والطاقم المنظم للفعالية.

وقالت رئيسة فريق مشاة صفوى فوزية المبارك ان مشاركة الفريق في الفعالية يهدف للتعريف بأهداف الفريق وتشجيمع لممارسة رياضة المشي بالخصوص السيدات.