آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 1:39 ص

الموسيقار السنان: النهضة الموسيقية تحتاج معاهد متخصصة

جهات الإخبارية حسين السنونة - الدمام

أكد الموسيقار محمد السنان أن الموسيقى والتربية كلتاهما تعتمد على الاخرى، فالتربية تعتمد على الموسيقى في بناء شخصية الطفل الذي سينمو ويصبح شابا له قيمته في المجتمع.

ووصفها بأهم العلوم التي ارتبطت بحياة الإنسان منذ القدم في كل نواحي الحياة، وأصبحت جزءا من تكوينه وعنصرا مهما في مناهج التربية بالنسبة للشعوب المتحضرة.

وقال السنان: إنه لا يمكن لأي أمة أن تنهض بثقافتها الموسيقية بدون معاهد أكاديمية متخصصة تعمل على تخريج موسيقيين أكاديميين يمتلكون مهارات عالية في العزف على الآلات الموسيقية بالطرق العلمية، ومسلحين بثقافة تؤهلهم لبناء حضارة موسيقية راقية لوطنهم.

وأشار إلى أن ذلك لا يمكن تطويره بدون إنشاء نقابة للفنون الموسيقية، وإقامة ندوات تثقيفية، يتم استضافة أهم الرواد من الفنانين للمشاركة فيها، إضافة لانشاء معاهد متخصصة تحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام، وانشاء دار للأوبرا، وإنشاء فرقة موسيقية يقوم بالإشراف عليها بعض الفنانين المقتدرين الذين لديهم الاستعداد للقيادة والتوجيه.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
غالب عبد الرحمن
[ القطيف ]: 31 / 3 / 2018م - 1:07 ص
نتمنى يكون عدنه معاهد موسيقيه وانا اول واحد يدرس موسيقى كل الدول عندهم معاهد موسيقى حتى دول الخليج نتمنى وبسرعه يكون عندنى معاهد في كل المحافظات الحبيبه وعاش الوطن الى الامام