آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 1:39 ص

الاحساء.. «همسات» يعرف 60 طالبة على العمل الكشفي التطوعي

أريشفية
جهات الإخبارية سوزان الرمضان - الاحساء

شاركت 60 طالبة من ثانوية المنصورة صباح الخميس في دورة ”دور الحركة الكشفية في خدمة المجتمع“ التي نظمها فريق همسات الثقافي، وقدّمتها أخصائية التغذية حوراء البقشي بهدف تنمية مهارات الطالبات الكشفية.

وأوضحت البقشي أن الحركة الكشفية هي نفسها حركة التطوع، وأن التعبير عنها ”بالكشافة“ جاء للفت الانتباه لما لها من دور في زيادة المعرفة، ولإثارة الرغبة في الاستكشاف من الجنسين لتلك الانشطة.

وعرّفت الحركة الكشفية بالحركة التربوية التطوعية وغير السياسية الموجهة للجنسين دون تمييز ووفقا لمجموعة من الاهداف والمباديء.

وبينت في الورشة مباديء الكشافة، وأهدافها، ومميزاتها، ومدى ارتباطها وأهميتها للمجتمع؛ مشيرة إلى ان الهدف من الحركة الكشفية هو المساهمة في تنمية الشباب والشابات للإستفادة من قدراتهم العقلية، والبدنية، والاجتماعية، والروحية، وجعلهم مواطنين صالحين، ومسؤولين نحو مجتمعهم.

وذكرت بعض مجالات العمل الكشفي ومنها: مجال الصحة بأنواعها، مجال البيئه، والتعليم، ومجال خدمه الحجاج، وغيرها.

وعلّق المشرف العام في فريق همسات الثقافي عيسى الهلال بان الفريق يقدّم عدة دورات وورش ويرسل المدرّبات للمدارس من منطلق الشراكة المجتمعية، ومنها مدرسة الشعبة والثانوية الثانية بالمبرز، وقريبا مع جمعية البر، وكان هدف هذه الدورة ”تعريف الطالبات بالعمل الكشفي“ التطوع ”الانساني، والذي لايهدف لنيل الأجر المادي“.

ونوّه إلى اختتام الفريق لسبعة دورات تطوعية في اليومين القادمين وكانت بهدف نشر التعلم في كل مجال خاصة للشابات في ”فن التجميل، الرسم المباشر والبسيط ورسم العين، والحناء، واكتشاف الذات“، معلنا عن ملتقى قريب نسائي ومتكامل لفنانات القطيف والاحساء.