آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 10:56 ص

الهلال الاحمر تدعو للإبلاغ عن العوارض الصحية نتيجة التقلبات الجوية

جهات الإخبارية

دعت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية المواطنين والمقيمين المبادرة إلى إبلاغ غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي على الرقم «997» عند حدوث أي عارض صحي وخاصة من اللذين يعانون من الأمراض التنفسية كالربو وضيق التنفس نتيجة التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة الشرقية مساء اليوم.

يأتي ذلك بناءً على التوقعات الصادرة من الرئاسة العامة للأرصاد حول نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار الذي يؤثر على المنطقة.

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية فهد الغامدي، ان الهيئة اكملت، الجاهزية التامة للمراكز الاسعافية بالاضافة لغرف العلميات بالمنطقة الشرقية لاستقبال البلاغات على رقم الخدمة الطبية الإسعافية ”997“ عند حوث أي طارئ.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين بالحيطة والحذر عند حدوث هذه التقلبات الجوية وخاصة مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا عند الضرورة للحفاظ على سلامتهم،

وأهاب قائدي المركبات بالالتزام بقواعد السلامة المرورية، وعدم التجمهر حول الحوادث وإفساح المجال أمام الفرق الإسعافية عند مباشرتها للحوادث والحالات الإسعافية لتقديم الخدمة الطبية الإسعافية على أكمل وجه لمحتاجيها.