آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 1:39 ص

أجواء القطيف.. غبار وانخفاض الحرارة 10 درجات

جهات الإخبارية

يتغير اتجاه الرياح إلى شمالية في القطيف والدمام، ويتسارع امتداد كتلة هوائية تميل للبرودة عبر الشمال الغربي.

فيما تستمر حالة الاضطرابات الجوية، بسبب انخفاض قيم الضغط الجوي وتدفق التيارات الرطبة، مع توافر الفرص بين حينٍ وآخر لهطول الأمطار الخفيفة، مع انخفاض متفاوت للقيم الحرارية يقدر ب 7 إلى 10 درجات في العظمى، لتكون في مستويات ثلاثينية نهارا.

كما يشتد عصف الرياح نهار اليوم، فتعمل على إثارة الغبار في أنحاء متفرقة بالمنطقة الشرقية، تؤدي إلى تدنٍ لمدى الرؤية الأفقية، وخاصة في الأماكن المكشوفة والطرق البرية.

وتعد هذه الحالة من الأمور الشائعة بفصل الربيع، كما تعمل الرياح على رفع أمواج البحر في مياه الخليج العربي، تبلغ سرعتها 40 و50 كيلومترا في الساعة وقد تزيد.

وفي سياق متصل، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن تتهيأ الفرصة اليوم السبت لتكون السحب الرعدية الممطرة، على مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة والمدينة.

وتمتد خلال فترة المساء والليل إلى القصيم وحائل، وكذلك على الأجزاء الغربية من منطقة الرياض، وتسبق برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وأشارت الأرصاد إلى استمرار تأثير الرياح المُغبرة، على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية، تمتد إلى شرق منطقة نجران، فيما تكون الرياح السطحية في البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18 - 45 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر وربع إلى مترين وربع.

وفي الخليج العربي، يكون اتجاه الرياح من شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 18 - 45 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر وربع إلى مترين وربع المتر.