آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 10:56 ص

”المياه“: استكمال تنفيذ محطة ضخ وشبكات صرف صحي ب ”صدفة تاروت“

*
*
جهات الإخبارية

عزا مدير عام الادارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري انعدام خدمات الصرف الصحي بمخطط الصدفة بجزيرة تاروت يعود لاستكمال خط الضخ المنفذ جزء منه. 

وكشف عن الانتهاء من الاجراءات اللازمة لاسناد استكمال التنفيذ لشركات شركات المقاولات الوطنية.

وقال لـ ”جهينة الإخبارية“ ان الادارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية استكملت تنفيذ محطة ضخ وشبكات صرف صحي لخدمة مخطط صدفة تاروت.

ولفت الى ان عملية ربط المنازل بشبكة الصرف الصحي بحاجة لاستكمال خط الضخ المنفذ جزء منها ويجري حاليا الانتهاء من الاجراءات اللازمة لاسناد استكمال التنفيذ على الشركات المقاولات.

واكد، ان الكميات المخصصة من المياه المحلاة ليست كافية وبالتالي يتم تشغيل ابار المياه لسد النقص.

وأشار الى وجود مشروع لانشاء خزانات بمحطة الجارودية لزيادة القدرات التخزينية وامكانية ضخ المياه لكل مخططات المحافظة.

وأوضح، ان الادارة العامة لخدمات المياه بالشرقية تقوم بالتنسيق مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لزيادة الكميات المطلوبة لتغذية كامل محافظة القطيف بالمياه المحلاة.

وكان عدد من ملاك حي الصدفة ”امواج تاروت“ بجزيرة تاروت بمحافظة القطيف شكوا من افتقار المخطط للعديد من الخدمات الاساسية، مشيرين الى ان المخطط تم بيعه على المواطنين على أساس اكتمال جميع الخدمات ”انارة، مياه، صرف صحي، كهرباء، شوارع، شبكة هاتف“.

وقال عدد من اهالي حي الصدفة ان غياب بعض الخدمات الاساسية تسهم في مضاعفة المعاناة التي يعيشها السكان منذ أكثر من عامين، مطالبين الجهات المختصة لإيصال تلك الخدمات للحي.

وأكدوا، ان غياب الصرف الصحي يهدد العمر الافتراضي للمنازل جراء ترسب المياه في الارض، مما ينعكس بصورة مباشرة على القواعد الاساسية للبيوت.