آخر تحديث: 22 / 7 / 2018م - 11:20 ص  بتوقيت مكة المكرمة

النور ومضر في نهائي كأس اليد.. 13 أبريل

جهينة الإخبارية حسين آل يعقوب - القطيف

يلتقي فريق النور حامل اللقب في النسخة الماضية من كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد مع فريق مضر في المباراة النهائية وذلك يوم الجمعة 13 من أبريل المقبل في صالة الهيئة العامة للرياضة بالدمام.

ويدخل مضر المباراة بطموحٍ كبير ليُهيمن على الألقاب هذا الموسم، فهو متصدّر الدوري والطامح بقوة لنيل لقبه الثاني في بطولة الكأس، وكسر إحتكار النور على البطولات المحلية بقيادة رئيسه سامي آل يتيم.

أما النور فيريد المحافظة على لقبه للموسم الثلاثة الماضية، ويطمح لإضافة اللقب السابع في تاريخه.

هذا وكانت استعدادات الفريقين لهذه المباراة النارية متواصلة، حيث يعيش الفريق المضراوي نوعاً من الإستقرار في صفوفه، بلاعبيه المحليين المدعمين بالدولي حسين المحسن لاعب نادي المحيط، ولاعبه التونسي وائل الشطي.

وقال مشرف فريق مضر مصطفى الشهابية: ”نحن بالطبع نطمح على الحصول على كأس الأمير سلطان بعد ان اقتربنا من الدوري، إلا أن تركيزنا مُنصب على الدوري، الذي لم يحسم لقبه حتى الآن، وتبقّت فيه جولتان هما الأهم“.

على الجانب الآخر يعاني النور من فراغ إداري ومشاكل مالية متراكمة، تسببت بها الإدارة السابقة، والتي صدر بسببها قرار بمنع النادي من التعاقد مع أي محترف.

كما أنّ إصابة اللاعب الدولي هشام العبيدي كان لها دور في خلخلة صفوف اللاعبين.

وقال مشرف نادي النور عبدالله العمران: ”خروجنا عن المنافسة في الدوري لاتعني الإستسلام، نحن نطمح بكل قوة للمحافظة على اللقب الرابع على التوالي، أما عن الظروف التي يمر فيها الفريق، فالنادي قادر على تجاوزها بوقفة رجالاته، وبطولة النخبة السابقة خير شاهد على ذلك“.

ومن المُتوقع أن يشهد اللقاء حضوراً جماهيراً كثيفاً، كما هي العادة في لقاءات الفريقين السابقة، التي كانت تغص فيها الصالة ب5000 متفرج من الفريقين.

الجدير بالذكر أن الفريقان يتميزان بنخبة من أبرز نجوم اللعبة في المملكة، الذين ساهموا بوصول المنتخب السعودي إلى كأس العالم عام 2017م بفرنسا، حيث يبرز في النور حارسه الدولي محمد آل سالم الحاصل على جائزة أفضل حارس في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وايضاً الشقيقان مجتبى ومهدي آل سالم، ويقود النور المدرب الصربي بريدريك بيدانسكي.

وفي الجهة المقابلة، يبرز في نادي مضر قائد الفريق والمنتخب حسن الجنبي، ومحمد العباس، وأحمد العلي الحاصل على جائزة أفضل جناح أيمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ويقود مضر المدرب الإسباني فرناندو بربيتو.