آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 10:47 م

49 طالبا يتعرفون على وصفة التفوق الدراسي بأم الحمام

جهات الإخبارية مريم آل عبدالعال - أم الحمام

أطلقت لجنة جائزة التفوق بأم الحمام التابعة لجمعية أم الحمام الخيرية برنامجها التدريبي ولأول مرة استعداداً لحفلها التكريمي الخامس، الهادف لرفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب وزيادة نسبة المتفوقين عبر ورش يقدمها مدربون خبراء.

وافتتحت اللجنة برنامجها التدريبي بورشة ”وصفة التفوق الدراسي“، حيث قدمها المدرب محمد آل محسن الحاصل على بكالوريوس تربية تخصص فيزياء، وهو مدرب معتمد لبرنامج الخوارزمي الصغير.

وتمحورت الورشة التي ختمت أول أمس بحضور49 طالباً حول الاستعداد للتفوق، والتعريف بالمهارات الصفية للتفوق، ومراحل تثبيت المعلومة في الذاكرة.

فيما قدم آل محسن عبرها كيفية تخطيط الوقت لتحقيق التفوق، وخطوات المذاكرة الفعّالة، و«قاعدة 80/20» في المذاكرة، إضافة لكيفية توقع أسئلة الاختبار، وكيفية الاستعداد للاختبارات النهائية.

وقدم رئيس لجنة الجائزة محمد المشهد شكره لكل من ساهم في إعداد وتجهيز البرنامج بجهده أو بماله، لاسيما جمعية أم الحمام الخيرية ومدرب الدورة والمنسق العام للدورة فيصل الشملاوي.

وأثنى على الطلاب المشاركين في الدورة وتمنى لهم المتعة والفائدة، سائلا الله لهم التوفيق في الالتحاق بركب المتفوقين في هذا العام وفي كل عام.

ودعا أولياء الأمور لحث أبنائهم وبناتهم على المشاركة في مثل هذه البرامج التي من شأنها أن ترفع من مستوى وعيهم وإدراكهم.

وشجع الطالبات لانتهاز الفرصة والمشاركة في نفس هذه الدورة التي ستقدم لهم خلال الأسبوع القادم، لما لها من فائدة ملموسة في مسيرتهم الدراسية الحالية والمستقبلية.

وفي ختام الورشة قدم رئيس جمعية أم الحمام الخيرية حسين آل جبر، درعا تذكاريا للمدرب محمد ال محسن نظير جهوده ومساهمته الهادفة في تهيئة وإعداد المتفوقين.