آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 5:45 م

القطيف وعسير تنفذان درسا تشاركيا عبر بوابة المستقبل

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - القطيف

نفذ قسم الحاسب الآلى بالشؤون التعليمية للبنات بمكتب التعليم بمحافظة القطيف، وقسم الحاسب الآلي بإدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير مبادرة نوعية اليوم الخميس تمثلت في درس تطبيقي تشاركي في مادة الحاسب الآلي للمرحلة المتوسطة.

وحمل الدرس عنوان «واجهتي للعالم: خدمات الإنترنت، وطرق التواصل عبرها» من خلال مبادرة التحول نحو التعليم الرقمي؛ لدعم تقدم الطالب والمعلم «بوابة المستقبل».

ونفذت هذا الدرس المعلمة بالمدرسة الخامسة المتوسطة بسيهات رقية بنت رضي العلقم، بمتابعة مشرفة الحاسب الآلي - المباشرة على المبادرة - بتعليم القطيف ولاء الشخص، والمعلمة بالمدرسة المتوسطة الرابعة بأبها منى بنت الصقع، بمتابعة رئيسة قسم الحاسب الآلى بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير فاطمة آل فروان.

وتأتي المبادرة بدعم من رئيسة قسم الحاسب الآلى بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية هيفاء خميس.

وقدمت مساعدة مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للشؤون التعليمية نورة الخالدي الدعوة؛ لمتابعة فعاليات هذا الدرس التطبيقي التشاركي عبر البث المشترك المباشر بين القطيف وعسير .

وترجمت المبادرة تفعيل التحول نحو التعليم الرقمي، وتوظيف بوابة المستقبل بين الإدارات التعليمية على مستوى المملكة، كما يكشف عن مستوى التنسيق بين أقسام الحاسب الآلي في هذا الشأن؛ دعما لبناتنا الطالبات، وإثراء لتحصيلهن الدراسي، عبر الشراكة الرقمية بين تعليم القطيف وتعليم عسير.