آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 9:47 م

همسات الثقافي يفعّل اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية الطبية في الإحساء

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - الإحساء

استضاف مستشفى الجبر للعيون والأنف والأذن والحنجرة في الإحساء، صباح أمس الأربعاء فعالية ”المعرض الفني التعريفي لليوم العالمي للخدمة الإجتماعية الطبية“ تحت شعار ”الأخصائيون الإجتماعيون قادة، مدافعون، ابطال“ بحضور رسمي من كوادر وأطباء وممرضات المستشفى، وعددا من الجماهير.

وقال المشرف العام لفريق همسات هلال العيسى في حديثه لجهينة: "ان الاخصائي الاجتماعي له دور كبير في توعية المجتمع وفي عملية التوجيه والارشاد، فكلنا كأفراد بحاجة إلى الأخصائي في حياتنا.

وأوضح ان المعرض بإشراف عام من فريق همسات الثقافي التطوعي، وقد شارك بركن متكامل بهذه المناسبة، ومثلته كل من الإخصائية: نجود مجرشي، البندري الذكر الله، سلمى العبدالله، هاجر العبدالمحسن وعهود الدوسري.

وأشارت المشرفة النسائية للفريق أنوار الطراونة إلى أهمية الفعالية في تقديم ولو جزء بسيط من وظيفة الأخصائي الإجتماعي في خدمة المواطنين، بالإضافة إلى نشر ثقافه الأخصائي الإجتماعي، لافتة إلى دوره الفعّال والأساسي.

وقالت عهود الدوسري في تعريف الأخصائي الإجتماعي انه جزء من فريق المستشفى الذي يساعد الأطباء والممرضات في تشخيص حالة المريض، والتوصل الى حل المشكلة، بالاضافة الى مساهمته في خدمة وتوعية وتثقيف المجتمع.

ولفتت هاجر المحسن إلى ضرورة وجود الأخصائي الإجتماعي كحاجة ملحة في الأحياء السكنية، ومراكز الرعاية النهارية الأولية، والمؤسسات الحكومية، مما يساعد في نشر الوعي لدى أفراد المجتمع.

وأشارت مشرفه اللجنة الاجتماعية لفريق همسات نجود مجرشي: عن الطموح في وظائف تناسب مؤهلاتهم العلميه ليكملوا مسيرة العطاء والإبداع، وسط جو يناسب طاقاتهم كإخصائيات.

وقالت المتحدثة بإسم الفريق أمجاد الفرحان: إنها لسعادة كبيرة المشاركة بهذا الفعالية، للمساهمة بالإمكانيات المتوفرة لدينا، لرسم البسمة التي تساهم في شفاء المرضى.

وشكر مدير الخدمة الاجتماعية الطبية الأستاذ ياسر الدخيل فريق همسات على ما تقدّم به من مشاركته بالعمل المنظّم، والمواضيع الهادفة، والحماس في العطاء؛ كما كرّم جميع المشارِكات من الفريق.