آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 1:56 ص

طلاب صفوى يحتفلون بـ ”بر الوالدين“ بالمسابقات التربوية

جهات الإخبارية

أحتفل عدد من مدارس ورياض الاطفال بمدينة صفوى يوم أمس الاول بفعالية «بر الوالدين» تحت شعار «رضاهما جنة» بمشاركة واسعة من الطلبة.

الفعالية التي نظمتها  لجنة بر الوالدين بفرع صفوى بمدرستي أبو بكر الرازي الابتدائية واحدى المدارس الاهلية. تخللها كلمات ومعبرة ألقاها قائدي المدرستين علي الدار، محمد العجيان.

وأشار منسق الحملة بمدينة صفوى الأخصائي النفسي عبدالعظيم الصادق الى نبوغ وتكوين فكرة بر الوالدين بمحافظة القطيف، لافتا إلى أن الفكرة نبعت من صلب التعاليم الإسلامية السمحة التي تحث على بر الوالدين جميعا حيين كانا أو ميتين.

ولفت الصادق في كلمته إلى تطلع اللجنة بالمحافظة إلى تعميم الفكرة على مستوى الوطن الغالي من شرقه إلى غربه ومن شماله إلى جنوبه، ومن ثم إلى جميع ربوع العالم العربي والإسلامي وصولا إلى العالمية.

وبين ان الحملة تركز على رسخ المبادئ الهادفة لتعميق وتعزيز سلوك بر الوالدين في ظل تفشي مظاهر مؤسفة للعقوق والتنكر لحقوق الوالدين وإنعامهما.

وتناول عضو اللجنة بمدينة صفوى سعيد العجاج أهمية نشر وتعزيز بر الوالدين كقيمة عليا حث عليها الدين الحنيف وتعاقبت عليها الأجيال.

واشتمل الحفل على عدد من العروض واللقطات الهادفة التي قام بها الطلاب للتعبير عن بر الوالدين.

وقامت اللجنة بتوزيع الجوائز الخاصة بالطلاب الفائزين بمسابقة «رسالتي إلى والدي» والتي فاز فيها ستة طلاب ضمن 500 طالب من المدرستين والتي حررها الطلاب.

وقامت اللجنة المكونة من منسق الحملة بمدينة صفوى، عضو اللجنة ورئيس جمعية الصفا الخيرية علي العالي، عضو اللجنة المهندس احمد الملا، عضو اللجنة سعيد العجاج، وقائدي المدرستين، والمشرف على الحملة بمدرسة أبوبكر الرازي وعضو اللجنة منير اليوسف بتوزيع باقات الورود على الطلاب لإهدائها إلى الوالدين.

يذكر بأن الاحتفال «ببر الوالدين» تزامن مع أحتفال أقايم بروضة رياحين الصفا وروضة ورود الصفا التابعتين لجمعية الصفا الخيرية وقد بلغ عدد المكرمين والفائزين في هذه المناسبة 15 طالبا.