آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

الشيخ الصفار: إنشاء المستشفيات الخيرية لا يقل أهمية عن إقامة المساجد

جهات الإخبارية

أكد الشيخ حسن الصفار على الحاجة الماسة لإقامة المستشفيات الخيرية، وإيلائها اهتماما خاصا يوازي الاهتمام المتعاظم بالمشاريع الدينية من مساجد وحسينيات ومواكب ومضائف.

وقال في كلمة القاها في حفل افتتاح مستشفى الامام الحجة في كربلاء المقدسة يوم السبت الذي صادف ذكرى ميلاد الامام علي ، أنه من غير الصحيح الاكتفاء بالتفاخر بمناقب أهل البيت وذكر فضائلهم وحسب.

وتابع ان من الأهمية بمكان الاقتداء بأئمة أهل البيت، قائلا ”اذا كان الإمام علي هو الأفضل فإن أتباعه يجب أن يكونوا من أفضل المجتمعات في واقعهم الفردي والمجتمعي“.

وأضاف: ”ان من غير الصحيح أن يعيش المنتمون للإمام الأفضل، واقعا أدنى ومستوى أقل، وإنما ينبغي ان يكون واقعهم متناسبا مع أفضلية إمامهم“.

وقال ان المجتمعات الموالية لأئمة أهل البيت باتت محط أنظار العالم منتظرا منها تقديم التجربة الأفضل والنموذج الأرقى في إدارة مختلف شئونها.

وأشاد بمشروع انشاء مستشفى الإمام الحجة الخيري في مدينة كربلاء العراقية بجهود أهلية، مهيبًا بالمجاميع الأهلية المبادرة نحو مزيد من المشاريع الصحية المماثلة دون انتظار الجهود الحكومية التي قد يعتريها القصور او التقصير.

وقال: ”ان مستوى الرعاية الطبية في كربلاء ينبغي أن يكون في أعلى درجاته، والمؤمنين لم يقصروا في إقامة المساجد والحسينيات والمواكب والمضائف، غير ان المطلوب في موازاة ذلك بذل جهود مضاعفة في إقامة مشاريع الرعاية الصحية“.

وتابع: ”بأن كربلاء في حاجة إلى عشرات المستشفيات بالنظر إلى عدد سكانها الذي يربو على المليون ونصف المليون نسمة، ناهيك عن عشرات الملايين من الزائرين في كل عام“.

ومضى يقول إن الجميع مطالب بالمساهمة في تطوير الرعاية الصحية في المدينة المقدسة.

وفي السياق، تناول الشيخ الصفار تجربة الكنائس المسيحية وجهودها التبشيرية في أفريقيا التي بدأت بإنشاء أكثر من 1600 مستشفى ومستوصف طبي يقدم العلاج المجاني في القارة السمراء.

وأشار إلى منظمة أطباء بلا حدود التي تُمارس عملها في خضم المخاطر والحروب والأوبئة والمجاعات في أكثر من 70 بلد عبر العالم، وكذلك الحال مع منظمة الطوارئ الإيطالية التي قال أنها انشأت العديد من المستشفيات الخيرية عبر العالم ومنها مستشفى في السودان يجري سنويا أكثر من 1000 عملية قلب مفتوح مجانية للناس.

وأشاد الشيخ الصفار بالسيد مرتضى القزويني الذي حمل على عاتقه مشروع انشاء مستشفى الامام الحجة في كربلاء.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
عبدالله/القطيفي
9 / 4 / 2018م - 7:33 م
نعم جناب الشيخ وشخصكم الكريم يستطيع تبني المشروع ليرى النور
2
احمد المنصور
[ الخبر ]: 11 / 4 / 2018م - 11:48 ص
مع الاسف واقولها بكل صراحة تجار القطيف مقصرين كثير تجاة مدينتهم في كل شي ، لامستشفيات ولاجسور مشاة ولا اندية ترفيهية ولامساهمات في الدور الخيرية ، مع انة يوجد اثرياء كثير في القطيف..
3
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 11 / 4 / 2018م - 12:50 م
تعليق 2#
وكأن من يعطل المشاريع ويحجز الأراضي ويضيق على القطيف من جميع الجهات هم التجار!

لاتتكلم عن شي أكبر منك
4
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 11 / 4 / 2018م - 2:47 م
ونسيت أضيف نقطة للتعليق 2#
إذا كل يوم وسمعنا عن توظيف واحد من خارج المنطقة على أحد الإدارات فهذا وش يعني بالنسبة لك؟
هل هم التجار والأثرياء الا مسؤولين عن إدارات القطيف؟

صعب عليك تشوف بقلبك المريض ولكن سهل عليك تنال من أهل المنطقة