آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

مدير تعليم القطيف يفتتح المعرض الختامي للأنشطة الطلابية بالمحافظة

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - تصوير: سامي آل مرزوق - القطيف

دشن مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط يوم الاثنين «المعرض الختامي للأنشطة الطلابية التاسع عشر للعام الدراسي بقطاع القطيف».

وحمل المعرض شعار «ساعة النشاط... إبداع وتميز» بأحد المجمعات التجارية بجزيرة تاروت.

واستهلت فعاليات التدشين بقص شريط افتتاح المعرض، وإلقاء نصين شعريين ترحيبيين من الطالب بمدرسة الجارودية الابتدائية حيدر بن محمد آل قرين، والطالب بمدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية بصفوى عبدالله بن سويد الهاجري.

وتقدم مدير تعليم القطيف جولة ماراثونية؛ لمشاهدة أركان المعرض، والاستماع إلى شروحات بشأنها من قبل القائمين عليها، ومتابعة عروض مرئية عديدة في كل ركن، وهي الجولة التي امتدت ثلاث ساعات على خمسة وستين ركنا وجناحا، ضمت خمسين ركنا لمدارس قطاع القطيف، وثلاثة عشر ركنا وجناحا للوحدات والشعب والمؤسسات التعليمية والاجتماعية التقنية والطبية والأمنية بمحافظة القطيف، وركنين خاصين بأندية الأحياء المدرسية بقطاع القطيف.

وشاهد المشاركون في حفل الافتتاح منظومة غنية بالبرامج والأنشطة الطلابية الاجتماعية والثقافية والعلمية والأدبية والفنية والرياضية والكشفية والتقنية والتدريبية والبرامج العامة، فضلا عن متابعة ما عرضته جهات الشراكة المجتمعية، ذات الاختصاصات الاجتماعية والطبية والإنسانية والتطوعية والأمنية والخيرية والوظيفية والأكاديمية والرياضية والتقنية.

وألقى مدير تعليم القطيف كلمة في ختام جولة التدشين، الحافلة بالعروض والمشاهدات والأناشيد والتجارب العلمية والفن التشكيلي أكد فيها أنه لم ير معرضا بهذا الحجم، لافتا إلى جودة أركانه وأجنحته، وعروضه ومحتوياته.

وأشار إلى التفاعل الكبير، الذي صاحب معروضات ومشاهدات هذه الأركان والأجنحة، ملمحا إلى أن ذلك يدل على جودة في التخطيط، وإتقان في التنفيذ، وهو ما وقفنا عليه اليوم.

وقال العليط إن هذا المعرض يلبي احتياجات الطلاب والمجتمع، مشيدا بجمال المكان وروعته.

وقدم شكره وثناءه وتقديره لإدارة المجمع، ولوحدة نشاط الطلاب في المكتب، والمنسقين ورواد النشاط، وقادة المدارس، والمعلمين والطلاب، والجهات الداعمة والمشاركة.

الجدير بالذكر بأن من حضر المعرض كل من المساعد للشؤون التعليمية علي الشهري، والمساعد للشؤون المدرسية عبد الله القرني، ورئيس قسم النشاط الطلابي الاجتماعي بإدارة نشاط الطلاب بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية شبيب العواد، وعميد الكلية التقنية بمحافظة القطيف المهندس أحمد الغامدي، ومدير فرع مكتب العمل بمحافظة القطيف عبد الكريم آل طه، ورئيس وحدة نشاط الطلاب بمكتب التعليم بمحافظة القطيف خالد السعود، ومشرف الوحدة محمد العمري، ومنسقي المعرض بوحدة نشاط الطلاب بالمكتب: حسين المعلم، وحسين آل جبر، وسامي آل مرزوق، وجمع من المشرفين التربويين بالمكتب، وقادة المدارس، ورواد النشاط الطلابي والتربويين والمعلمين والطلاب، ورجال الأعمال والأعيان والإعلاميين.