آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

مدربة رياضية: الرياضة تمنح الطالبات «السعادة»

أريشفية
جهات الإخبارية زينب آل عمير - التوبي

قالت المدربة الرياضية هيام الموسى ان ممارسة السيدات للرياضة سينعكس إيجاباً على المجتمع النسائي بشكل عام، مشيرة الى أن الرياضة ستعمل على كسر الروتين الدراسي للطالبات وتروح عنهن لصلتها المباشرة في إفراز هرمون السعادة.

ودربت الموسى 139 طالبة من المتوسطة الأولى بالتوبي على الوسائل الفعالة لتحقيق الهدف الصحي من الرياضات البدنية، والتكنيك الرياضي وتهيئة العضلات، وطرق الاحماء عند ممارسة الرياضة.

كان ذلك ضمن حصة رياضة الأحد ضمن الشراكة المجتمعية للمدرسة وبإشراف المعلمة حنان ال محيميد.

وبينت الموسى أن النشاط الرياضي يعد من الوسائل الفعالة في تحقيق الهدف ان كان صحياً أو شكلياً للجسم نظرا لأن برامج هذه الأنشطة تعد امتدادا وتعزيزا للخبرات التعليمية الرياضية لدرس التربية البدنية وتفسح المجال أمام الطلاب لاختيار ما يتناسب مع امكاناتهم وقدراتهم ورغباتهم.

ودربت الطالبات على طريقة التنفس الصحيح لبدء اي رياضة، الاحماء بطريقة تساعدنا على تهيئة العضلات بنشاط رياضي.

وطبقت تمارين لتقوية الجزء العلوي «تمارين للاكتاف، تمارين للرقبة، تمارين لليد» وتمارين للجزء السفلي منها تمارين الاستطالة واهميتها في اشتشفاء العضلة وتمرين لليوغا والاسترخاء.

وأرشدت الموسى الطالبات بعدم حمل حقيبة المدرسة على كتف واحد لما لها أثار مستقبلية وطريقة الجلسة الصحيحه والمشي بطريقة أكثر أمان للجسم.

الجدير بالذكر ان المدربة هيام الموسى عضو في فريق التغيير المتكامل، حاصلة على شهادة دبلوم عالي في iffb لياقة وكمال أجسام، وشهادة تغذية رياضين المستوى الاولى من الاكاديمية السويدية، شهادة دبلوم عالي من الاكاديمية السويدية المستوى الرابع تدريب شخصي، وحاصلة على رخصة الربس الدولية في التدريب.