آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

بالصور.. الحسيني يفتتح النسخة الثانية لمهرجان ”احساؤنا جميلة“

جهات الإخبارية

افتتح مدير عام الزراعة بمحافظة الاحساء المهندس خالد الحسيني النسخة الثانية لمهرجان ”احساؤنا جميلة“ أمس الثلاثاء، بحضور مدير هيئة السياحة والتراث خالد الفريدة والمهندس وليد العفالق وبصحبة عدد من أعضاء المجلس البلدي في جبل قارة.

وقال الحسيني في كلمته: ”إن تنظيم هذه الفعاليات في جو تراثي متنوع يهدف للحفاظ على العبق التاريخي الذي تتميز به هذه المحافظة“، مضيفا: ”إن هذا التراث وهذا التأريخ الأحسائي كنز لابد من المحافظة عليه والذي نعيشه مع اجواء هذه الفعاليات بوجود الشلالات والجلسات العائلية ومسرح ترفيهي وجداريات“.

يشار إلى أن المهرجان يستمر على مدى 5 ليالٍ تحت رعاية محافظ الاحساء الأمير بدر بن محمد، وبمشاركة كل من: الهيئة العامة للسياحة والتراث ووزارة الصحة وغرفة الاحساء.

وأكد مدير هيئة السياحة والتراث بالأحساء خالد الفريدة على ضرورة الاهتمام بالجانب الأثري وغرس ثقافة المحافظة عليه لدى الجيل الناشئ والشباب.

وشاركت مديرية الزراعة في المهرجان بعدة أركان، منها: الخدمات الزراعية، وبرنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء، وخدمات المركز الارشادي، والثروة الحيوانية، المختبر التشخيصي، والأمن الحيوي والإرشاد البيطري والعيادة المتنقلة والخيول العربية، وكذلك الخدمات الطبية.

وعرض ركن «الأحساء ثقافة متجددة» الذي يقدم برامج متوافقة مع رؤية المملكة 2030 ثقافية وحرفية وعلمية ونفسية وأدبية، فن النحت على الخشب «الانترسيا».

وأطلقت جمعية الأحساء للتصوير الضوئي أول برامجها بتقديم المصور محمد المنسف، الذي تحدث عن التصوير المدفوع.






التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
السيد جعفر
[ الاحساء ]: 11 / 4 / 2018م - 6:20 م
25سنه وتوك طالع في الاعلام