آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

الخبر.. خريجات كلية طبية بانتظار الوثيقة منذ 7 أشهر

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - الخبر

اشتكى عدد من الطالبات الدارسات على حساب الصندوق الخيري ووزارة التعليم في احدى كليات العلوم الطبية في مدينة الخبر، عدم استلامهم لوثيقة رسمية تثبت تخرجهم ودراستهم التي امتدت إلى 5 سنوات.

وأطلقوا هاشتاق عبر «تويتر» يشكون فيه تضررهم وتعطيلهم وعدم تمكنهم من التقديم على الوظائف، وذلك بسبب عدم حصولهم على وثيقة رسمية تثبت دراستهم، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل بعد يأسهم من مقابلة إدارة الكلية التي رفضت التعليق بشكل واضح على المسألة - حسب إدعائهم -.

وذكرت المغردة زينب التي انتهت التي تخرجت بعد دراسة 5 سنوات مع سنة الإمتياز، بأنهم راجعوا الإدارة وأرسلوا خطابا لعميدة الكلية إلا أنهم لم يحصلوا على تعليق أو إجابة.

وأشارت ح. ح. إلى أن إدارة الكلية أخبرتهم منذ مايقارب 7 أشهر، بأنهم سيسلمون الوثائق بعد أسبوعين، ولم يستلمونها حتى هذه اللحظة، وقالت: ”نحن المتضررين قد صبرنا كثيراً ولم يسمع أي من إدارة الكلية مطالبتنا بل إزدادو بالمماطلة“.

وأوضحت طالبة بكالوريوس مختبرات طبيبة ف. ع.، بأنها وزميلاتها لم يستلمن وثيقة التخرج الأصلية بحجة تراكم مبالغ مالية لم تدفع، لافتة إلى أنهن تواصلن مع الوزارة حول المسألة والتي نفت هي الأخرى صحة هذا الأمر - حسب قولها -.

وغردت الخريجة ب. م. عن استيائها: ”اربع سنوات دراسة، وسنة تدريب وبعدها نحن خريجات بلا وثيقة“.

ومن جهة أخرى أعربت طالبات المختبرات الطبية والتمريض اللاتي سيتخرجن بعد شهور قليلة عن قلقهن وخوفهن، من عدم استلام وثائق التخرج مثل سابقيهم بالتخرج، ”نحن طلاب بكالوريوس مختبرات طبية في سنة الامتياز الان، سنتخرج ان شاء الله بعد 6 اشهر، ولكن تأخير وثيقة الطلاب الذين سبقونا وعدم تسليمهم الوثيقة الاصلية يجعلنا نعيش خوف سابق من تكرار هذا الامر على جميع الطلاب، وندعو للتوصل الى حل“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عاشقة العترة ( ع )
[ القطيف ]: 12 / 4 / 2018م - 12:52 م
لاحول الله ولاقوة إلا بالله الله ييسر ويسهل أمورهم ويستلموا وثائقهم ويتوظفوا