آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 1:44 ص

أسري العمران يدعو إلى رفع مستوى الترابط الأسري في ملتقى «مودة ورحمة»

جهات الإخبارية

أقام مركز التنمية الأسرية بمدينة العمران وما حولها مساء يوم الثلاثاء ولمدة 3 أيام ملتقى «مودة ورحمة» في أحد القاعات بمدينة العمران.

ويهدف الملتقى إلى رفع مستوى الترابط الأسري وتهذيب العلاقات الزوجية وأهمية التدبير من أجل بناء أسرة سليمة ومجتمع آمن.

وتخلل الملتقى عدد من ورش العمل والمسابقات وأركان عدة منها ركن مكتبة براعم، وركن الاستشارات الاسرية، وركن دار الفتاة والامومة.

واحتوى اليوم الأول على كلمة الإدارة التي قدمتها رئيسة القسم زينب الوباري حيث استعرضت فيها تأسيس المركز والحالات التي يستقبلها، والبلدات التي تتبع المركز.

واستعرضت احصائية القسمين للسنوات الماضية، كما تم القاء قصيدة بعنوان «مودة ورحمة» للشاعرة نجيبة الشيبة.

وقُدمت ورشتين عمل الأولى بعنوان «حياتي الزوجية في الميزان» قدمتها المدربة فاطمة السعيد، والورشة الثانية «طرق ابداعية لتقنين استخدام الاجهزة الذكية» قدمتها المدربة هدى البناي.

وتضمن يوم الاربعاء تقديم انشودة ترحيب بالحضور، وفقرة مسابقة، ثم ألقت هند الحماد مسؤلة دعم الموارد المالية بالمركز كلمة عن أهمية الدعم والعطاء في المشاريع الخيرية من أجل استمرار مشاريع الخير.

واشتمل اليوم الثاني أيضا على تقديم ورشتين عمل الاولى بعنوان «التغير الايجابي» قدمتها المدربة ليلى رستم، والورشة الثانية بعنوان «مفاتيح السعادة في لغة المشاعر» قدمتها مشرفة قسم التدريب المدربة سعاد العوض.

واحتوى اليوم الختامي على قصيدة للطفلة نوارة السلطان، ومسابقة ثقافية، وتقديم ورشتين عمل الاولى بعنوان «الحلول الذكية في التربية» قدمتها المدربة وداد العلي، والورشة الثانية «العنف هدر الانسانية» قدمتها المدربة زكية الصالح.

يذكر بأن عدد المستفيدات من هذا الملتقى بلغ أكثر من خمسمائة سيدة ومائة وخمسون طفلًا أقبلوا على أركان الملتقى المختلفة والمخصصة للطفل.

الجدير بالذكر بأن الجميع من خلال الاستبانه اليومية بمستوى التنظيم وقدرة المدربات ومحتوى المواد المقدمة.