آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 8:44 ص

أجواء ربيعية بالشرقية

جهات الإخبارية

تتهيأ أجواء المنطقة الشرقية لهطول المطر مع درجة حرارة متراجعة نسبيا، وتسجل الحرارة معدلاتها الطبيعية لمثل هذه الفترة من العام، مع ارتفاع طفيف إلى بداية الثلاثينيات المئوية ظهر اليوم الأحد، وتكون الأجواء مستقرة بشكلٍ عام، عدا بعض الأتربة الخفيفة بين الحين والآخر.

فيما يكون الطقس بين دافئ وحار نسبياً نهار اليوم في معظم المناطق، كذلك من المحتمل أن تمتد حالة عدم الاستقرار الجوي إلى أجزاء من وسط المملكة.

وتتجدد الفرصة لزخات رعديّة من المطر، وتوقعات بحالة مماثلة في المرتفعات الجنوبية، مع تيارات هوائية نشطة، متوقعا أن تكون الرياح عالية السرعة وقويّة أحياناً في المنطقة الوسطى.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة غدا الإثنين، طبقا لمؤشرات الرصد الجوي خاصة بشمال وشرق المملكة، وتتسم الأجواء بالدفء نهارا مع بعض الاعتدال ليلا في المرتفعات.

ويظهر اتجاه المؤشر في التنبؤات إلى استمرار الأمطار، على مناطق الشرقية والشمالية والجنوبية، بكميات خفيفة خلال هذه الفترات، وتكون موجات الغبار الربيعية مختلفة النسبة مناطقيا بحسب اتجاه وسرعة الرياح لاحقا.

وفي سياق متصل، يتوقع المختصون في المناخ أن تشهد الفترة الحالية منعطفا في التسارع التدريجي نحو ارتفاع درجات الحرارة لمستويات صيفية، إضافة الى احتمال تصاعد وتيرة الاضطرابات الجوية، التي تتكرر عادةً في النصف الثاني من شهر ابريل، باعتبارها مرحلة فصلية تمثل ذروة التقلبات في المشهد الأخير من وداعية فصل الربيع، مع حالات ماطرة، تكون متفاوتة الشدة وفقا لما يمكن من تغيرات آنية.