آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 1:36 ص

تنفيذ حكم القصاص في محمد الخالدي بالقطيف

جهات الإخبارية

نفذت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة بمحافظة القطيف، بعد أن طعن آخر في رأسه بآلة حادة، مما أدى إلى وفاته، بسبب خلال بينهما.

وقالت الوزارة في بيان لها: قال الله تعالى «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى» الآية. وقال تعالى «وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ».

أقدم محمد بن خالد بن عيد الخالدي - سعودي الجنسية - على قتل حمد بن راشد بن حمد المهاشير - سعودي الجنسية -، وذلك بطعنه في رأسه بآلة حادة مما أدى إلى وفاته، بسبب خلال بينهما.

تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني محمد بن خالد بن عيد الخالدي - سعودي الجنسية - اليوم الثلاثاء الموافق 01/ 08/ 1439ه بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
السيدة
[ القطيف ]: 17 / 4 / 2018م - 1:49 م
الله يرحم المقتول ويعفي عن الجاني
بس رجاءً وضحوا من وين في المحافظة
هم من عنك
2
علوية
[ صفوى ]: 18 / 4 / 2018م - 3:23 ص
القاتل ما قتل الا نفسة
هادي نهايتة أصبحت أليمة اليه والى عائلتة والينا ايضا
الله يرحمهم جميع ويعفو عنا وعنهم وعن المومنين
3
موالي اسد الله الغالب
[ القطيف ]: 18 / 4 / 2018م - 11:59 ص
الاثنين من عنك رحم الله المقتول بواسع رحمته لحظات من الغضب لاتتجاوز الدقيقه اودت بحياة المقتول رحمه الله واسكنه فسيح جناته والقاتل عفى الله عنه .
تلك اللحظات وماادراك مااللحظات التي لاتصل لدقيقه يجب على المجتمع تكريس الجهد في نشر الوعي لتلك القضايا التي اصبحت تشيع في مجتمعنا من بعض الشباب بدون اكتراث للعواقب الناتجه جراء العنف وعدم ضبط النفس والهدوء اثناء مواجهة بعض المواقف وهنا ياتي دور الخطباء في المساجد والمثقفين في المجتمع من ندوات ولقاءات في المدراس والفعاليات والجامعات ودور الفنانين من تشكيلين وممثلين لاظهار الصورة الحقيقه للعنف بصورة بشعه يتقزز منها المتلقي حتى يعي مدى خطورتها .