آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 1:34 م

انشاء مضمار لرياضة السيارات ومركز للأسر المنتجة بالقطيف

جهات الإخبارية

وافق المجلس البلدي بمحافظة القطيف مضمار لممارسة رياضة السيارات على ان يكون خارج نطاق المحافظة وبعيدا عن التجمعات السكنية، حيث طلب من البلدية السعي بتوفير ارض مناسبة وتهيئتها لممارسة رياضة السيارات، وتستغل الارض كمشروع استثماري للبلدية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس بمقره يوم الاحد الماضي برئاسة المجلس رئيس المجلس المهندس شفيق بن علي آل سيف.

واوضح رئيس المجلس البلدي المهندس شفيق ال سيف، ان المجلس اشترط في مضمار رياضة السيارات يكون مساحته مناسبة لاستخدام هذا النوع من الرياضة.

وشدد على ان المجلس حرص على رصد ميزانية مخصصة له في الخطة المالية لتهيئة الأرض حتى تكون مضماراً مناسباً.

واكد على اهمية التنسيق مع الهيئة العامة للرياضة لتشغيل المضمار والاشراف عليه، بالاضافة للتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتوفير وسائل السلامة للموقع، فضلا عن إنشاء مكتب خدمات لإدارة أعمال المضمار في الموقع ذاته.

وذكر ان الاجتماع اقر اشراك ادارة الجودة بالتوقيع على محاضر الاستلام الابتدائية والنهائية على كافة المشاريع لضمان تحقيق معايير الجودة حفاظاً على المال العام وتحقيقاً لتنفيذ المشاريع وفق الخطط الزمنية المحددة لها.

واشار الى ان المجلس انشاء مركز الاسر المنتجة والحرف التراثية بمحافظة القطيف، بحيث يكون مكانا دائما للأسر المنتحة لعرض منتجاتها طوال العام لدعم المنتجات التقليدية والصناعات التراثية واشراك المرأة وتمكينها اقتصاديا والمساهمة في تحسين الوضع المادي للأسر المواطنة.

ولفت الى ان المشروع يهتم باصحاب الحرف المتوارثة في المحافظة كالحدادة والخبازة والفخار والنخيل، كما يهدف الى تشجيع الانتاج والعمل الحر بين الأسر المواطنة بهدف وإثراء سوق العمل بالطاقات الوطنية المبدعة وخلق فرص عمل لجميع أفراد الأسرة في المجتمع والاستفادة من القدرات الفنية والمهنية لجميع أفراد الأسرة والحفاظ على التراث المحلي وتحويل الأسر المستهلكة الى اسر منتجة مما يسهم في تقليص معدلات البطالة.

واكد ان المجلس وافق على مقترح تحويل سوق الحرفيين بالمنطقة الخامسة بالقطيف تحت الانشاء حالياً الى مركز للاسر المنتجة والحرف الشعبية ليشمل الحرفيين والاسر المنتجة وتكوين فريق عمل من اعضاءه لدراسة كيفية تشغيله

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
عبدالله/القطيفي
17 / 4 / 2018م - 3:05 م
المجلس مطالب بما يحتاجه المواطن القطيفي وهو الحلم بسكن ولذلك نرجو الاسراع بحلحلة مشكلة ضاحية القطيف والخزامي والتي طال امدها من اكثر من عشرين عاما وكذلك انشاء مخططات جديدة
2
غالب عبد الرحمن
17 / 4 / 2018م - 4:09 م
يارب يامجلس البلدي المحترم اخلو بالكم على منطقة مزروع الف وتصير مثل باقي المناطق تحتاج زفلته واناره جديده وطوب قرب الارصفه وارصفه بس تعالو شوفوها اتصير مثل التركيه والناصره بس تعالو
3
سمارت كومنت
[ القطيف ]: 18 / 4 / 2018م - 9:58 ص
لاحول الله ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
وبدل أن يكون مضمار لممارسة الرياضة والمشي
ميكون مضمار لتجميع المتخلفين عقليا وتشجيعهم على التسدح في الشوارع
هل تفكير هؤلاء اصبح من الدائرة الخلفية للمسار الرئيسي لإخراج البضاعة التالفة ام ماذا ؟