آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 1:36 ص

طقس حار بالشرقية والأمطار نهاية أبريل

جهات الإخبارية

تكون الأجواء دافئة إلى حارة نسبيا اليوم في مناطق الشرقية والرياض والقصيم والشمالية، كما هو الحال في مختلف المناطق.

وتسجل معدلاتها السنوية لمثل هذه الفترة بمنتصف الثلاثينات نهارا في المتوسط، مرتفعة للأربعينات بمكة والمدينة بحسب مؤشر بيانات الرصد الجوي لـ 5 أيام.

فيما تستمر فرص الهطولات على المرتفعات الجنوبية، وقد تمطر غدا الخميس على أجزاء من الوسطى. ويتوقع أن تسبق أمطار الشرقية نهاية شهر أبريل الجاري.

في حين تكون الرياح شمالية في الشرقية اليوم، تقلب جنوبية إلى متغيرة الاتجاه نشطة السرعة خلال 72 ساعة، وكذلك تكون جنوبية في الشمالية والسواحل الغربية وبقية المناطق، مما يعمل على إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية أحيانا في بعض المواقع.

ونظرا للمرور بموسم السرايات، فإنه ما زال نشوء السحب الرعدية وارد الاحتمال بين الحين والآخر.

وتوقع متابعون للطقس، أن تتأثر المملكة في الأسبوع القادم بمنخفض جوي، الذي يساعد في توافر تهيئة الأجواء الممطرة، وسط مؤشرات إيجابية على غزارتها، مع هبوب رياح عالية السرعة.

في حين تكون التقلبات سريعة قد تبلغ مستويات حادة، بما يصاحبها من التباين في معدل الحرارة والرطوبة واتجاه وسرعة الرياح، وذلك وفقا لما أشارت إليه التنبؤات الأولية في عدد من النماذج المناخية.

كما يغلب الطابع الصيفي على أجواء نهاية هذا الأسبوع، خاصة في شرق ووسط المملكة، وتكون المتغيرات بنقلة متسارعة نحو الفصل الساخن وهو المعتاد في مثل هذه الفترة من أواخر الربيع، مع احتمال التفاوت النسبي في طبيعة المؤثرات الجوية، التي تختلف مناطقيا بين وقتٍ وآخر وتتبدل باستمرار في الفترة المقبلة.