آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 1:39 ص

مغردون: يطلقون حملة لحذف ”الفاشينيستات“.. يدعون للتمرّد على القيود الاجتماعية

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - القطيف

أطلق مغردون في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حملة تدعو لحذف مشاهير التواصل الاجتماعي، لاسيما ممن يطلقون على أنفسهم «فاشنيستا» و«الكبلز» الزوجان اللذين يستعرضان تفاصيل حياتهما الخاصة.

وحذر عدد من المغردين من متابعة بعض الفاشنيستات، مشيرين الى أنهنّ قادرات على وهم الآخرين بأن حياتهنّ كاملة وسعيدة، وأنهنّ النموذج للفتاة التي تريد أنْ تعيش حياة جميلة. منبهين من سلوكياتهن والتي من ضمنها التمرّد على القيود الاجتماعية، والتحرّر من القيود الشرعية.

وأعرب مغردون من الجنسين عن غضبهم من مشاهير «سناب شات» وعلى وجه الخصوص السيدات منهم، اللاتي يستعرضن بشكل خادش لثقافة المجتمع المحافظ ويأثرن على المراهقين والأطفال الذين يتسارعون إلى تقليدهن في كل شيء.

وغردت هبه الأنصاري في هاشتاق «#تنظيف - السوشل - ميديا»: ”الفاشينيستات أصبحن بلا حياء.. والقهر يمثلون بنات البلد عند الشعوب الأخرى“.

وقالت مغردة بأن الأمهات يتعبن على تربية أبنائهن في نفي وتفنيد مايُنشر ويشاع من أمور تشوه الأخلاق والآداب الدينية من قبل مشاهير «الميديا» وأولها إرتداء الحجاب، مبينة أنه من الصعب منع أبناء هذا الجيل من مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر المغرد أحمد عن قلقه حول ضياع الطفولة عند الأطفال بسبب تقليدهم للمشاهير الذين يكبونهم سنًا، لاسيما الفتيات اللاتي لم تتعدَ أعمارهن العشر سنوات وبدأن في وضع المساحيق على وجههن ولبس ملابس لاتناسب أعمارهن والاستعراض بها في «انستجرام» و«سناب».

وقال المغرد خالد: ”المشاهير لم يساهموا في تطوير المجتمع فكريًا ولا اقتصاديا ولا ثقافيا“، مضيفا: ”سياراتهم وملابسهم وتذاكر سفرهم كلها من أموال الأغبياء الذين ساهموا بشهرتهم وزيادة متابعتهم وتصديق إعلاناتهم“.

وانتقدت زهراء المروحن استضافة بعض المشاهير التي وصفتهم ب ”التافهين“ في مهرجانات وفعاليات المنطقة، بهدف استقطاب عدد زوار أكبر، لافتة إلى المبالغ الهائلة التي تُصرف على زيارتهم واستضافتهم فقط.

وقالت: ”قبل كنا نسمع ب «الفاشنيستا» المبذرات بحجة أنهم يعلمون الفنيات السنع واللحاق بركب الموضة، أما مؤخرا فأصبحنا نرى «الكبلز الخليجي» الذي يعرض تفاصيل حياته الخاصة ويمثلون الحياة المثالية والرومانسية، والتي أثرت سلبا على بعض العلاقات الزوجية في مجتمعنا“.

ومن جهة أخرى، دعا مغردون إلى المساهمة في إنجاح هذه الحملة التي وصوفوها بحملة التنظيف قبل بدء شهر رمضان مبارك، وذلك من خلال حظر حسابات المشاهير ومقاطعهم والحسابات التي تروج لأخبارهم، منوهين إلى أنه كلما قل عدد متابعيهم والدخول على حساباتهم سيقل وهجهم ويختفون تدريجيا.

ونوه المغرد عبدالله إلى إن حملة «التنظيف» تحتاج توحيد جهود جماعية لحذف وحظر «المشاهير التافهين».

ونشر مغردون قائمة بأسماء المشاهير بهدف تسهيل حذفهم منمواقع التواصل الاجتماعي.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 20 / 4 / 2018م - 11:56 ص
أنا عندي لكم حل أفضل

كل واحد فيكم يراوينا شطارته ويطلع يقدم شي محترم للناس يغطي على هذا الفراغ

انتم بمطالبتكم بالحظر والحذف تثبتوا انكم عاجزين
فالفاشل وحده هو الا مايقدر يتسلق الجبل فماقدامه غير ينزل الي فوق ويدفنه حتى يبين قدامنا انه المنتصر وهو متشبلي على كرسي (وهذا أقصى ارتفاع وصل إليه) ويرفض يشوف أحد وصل أعلى منه

ياخي انت وياه قدموا شي محترم وتسابقوا واثبتوا انكم الأفضل

اما انك تبغى الناس تقعد وياكم بالأسفل فهذا زمن ولى وراح


من خلال متابعتي للأجانب فالمنافسة غالباً لا تقوم بالحذف والحظر والاقصاء بل المنافسة تكون بتقديم الأفضل
ولفت نظري ان كل واحد عنده شي مايستحي يقدمه للناس ويفيد البعض بالشي الا يقدمه من تجارب وخبرات
يا اخوان في ناس تصور حتى الدكان الا هم فيه وناس تصور وهي بالتاكسي
ناس شاطرة بالنجارة وناس بالكهرباء.......وقد ماتتخيل بتشوف على الانترنت لأنهم يؤمنوا بقدراتهم ولا يخجلوا يقدموها للناس كل الا عندهم حتى لو واحد مخترع جهاز بالجامعة يفتح له قناة ويسلي الناس وينفع حاله وينفعهم بنفس الوقت

وبعد التنويع يجي دور الأهل بمتابعة ومراقبة أبناءهم لإختيار المواد المناسبة لهم


بس طبعاً تعال شوف المحتوى العربي بسبب الفراغ وتدني الفرص التعليمية صار تافه
أقصى شي عندنا احظر، دس لايك، ابلاغ
وهذا نشوفه بشكل كبير الدسلايك وهو السلاح الوحيد (مثل مقاطعة منتج)

كونوا منتجين
2
عمراان
[ القطيف ]: 21 / 4 / 2018م - 7:32 م
لايكون اللي تدافعي عنهم عندهم شي مفيد او محترم اصلا؟
خراب بيوت على الفاضي الله يهديك بس