آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 9:08 م

”التأمينات الاجتماعية“ تدعو المشتركين للتأكد من وجود مستحقات غير مصروفة

جهات الإخبارية

دعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، المشتركين الذين كانوا يعملون في القطاع الخاص أو الحكومي، الخاضعين لنظام التأمينات؛ إلى التأكد من وجود مستحقات تأمينية لم يتقدموا بطلب صرفها.

وقال المتحدث الرسمي للمؤسسة عبدالله العبدالجبار، اليوم الأحد، إن المؤسسة تحرص دائمًا على إيصال الحقوق إلى مشتركيها؛ حيث أطلقت هذا الأسبوع حملة إعلامية تشمل إرسال رسائل نصية للمستفيدين وذويهم تتضمن رابطًا إلكترونيًّا يمكن من خلاله معرفة مدى وجود مستحقات مالية.

وعن آلية البحث، بيّن العبدالجبار أن المؤسسة وفرت لعملائها خدمة للاستعلام عن أسماء من لهم مستحقات تأمينية ولم يتقدموا بطلب الصرف عبر موقعها الإلكتروني www.gosi.gov.sa تحت رابط «الاستعلام عن مستحقات تأمينية» بعدة خيارات للبحث، سواء بالاسم الرباعي أو رقم الهوية الوطنية أو الحفيظة أو رقم الاشتراك في التأمينات.

ودعا من لهم مستحقات من مستفيدين أو ورثتهم إلى مراجعة أقرب مكتب من مكاتب المؤسسة المنتشرة في مناطق المملكة لاستكمال صرف تلك المستحقات بعد التأكد من وجود أسمائهم ضمن قائمة المستفيدين.

يذكر أن المعاشات التي تصرفها المؤسسة شهريًّا تجاوزت مليارًا و700 مليون ريال، فيما يبلغ عدد المستفيدين أكثر من 360 ألف مستفيد.