آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 11:44 م

العليط مبشرا أهالي القطيف: حل مشكلة «صيانة المدارس» قريبا وجذريا ‎

جهات الإخبارية نداء السيف - تصوير: أحمد الصرنوخ - القطيف

بشر مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط أهالي القطيف بأن مشكلة صيانة المدارس ستحل قريبا وجذريا بعد إسنادها إلى شركة «تطوير».

وأكد أن مكتب التعليم يعمل جاهدا على تحسين البيئة المدرسية لتكون أكثر ملائمة لممارسات التعليم، من خلال تقليص المباني المستأجرة وتطوير المباني الحكومية.

وقال في أمسية ”التحول في برامج التعليم.. الانجازات التعليمية في محافظة القطيف“ بمنتدى الثلاثاء الثقافي: ”أننا نتفاءل من خلال رؤية 2030م بتحقيق طموح الأهالي بإنشاء جامعة لهم“.

وذكر في الأمسية التي شهدت حضور رجالات التعليم في المنطقة أن إنجازات هذا العام «38_39»؛ تجاوزت 130 منجزا، واصفا إياها بأنها خطوة كبيرة في النتائج الإيجابية ودليل على النمو التصاعدي.

وأضاف: تضمنت قائمة الإنجازات سبعة عشر مركز تفوق على المستويين العالمي والدولي.

وأستعرض بفخر الإنجازات التي حققها مكتب التعليم والتي منها تصدر مكتب محافظة القطيف قائمة المكاتب الأكثر تفعيل لساعة البرمجة في المنطقة الشرقية، حيث حل مكتب التعليم بمحافظة القطيف - البنات - في المرتبة الأولى وبفارق كبير في عدد المشاركات بين نظرائه المكاتب الأخرى.

وذكر أن من ضمن الانجازات العالمية فوز خمسة طلاب من المدارس الابتدائية بقطاع القطيف في تحقيق بطولة العالم في الحساب الذهني المقامة في مدينة «جوهانسبرغ» بجمهورية جنوب إفريقيا، بعد أن خاضوا المنافسات العالمية مع نظرائهم من مختلف المدارس الابتدائية بدول العالم.

وبين أن براءات المملكة للاختراع بلغت أكثر من 644؛ متجاوزة بذلك عدد براءات الاختراع في دول الوطن العربي.

وأكد في الأمسية التي أدارها عضو المنتدى زكي البحارنه على سعي مكتب التعليم للاحتفاء بالمعلمين المنجزين، بالإضافة إلى تقديم وتهيئة الفرص لهم للبرامج التطويرية.

ونوه إلى رؤية السعودية للتعليم 2030 تضمنت على العديد من الأهداف التي تسعى المملكة لتحقيقها خلال هذه الفترة، ومنها وفير فرص التعليم للجميع في بيئة تعليمية مناسبة في ضوء السياسة التعليمية للمملكة ورفع جودة مخرجات التعليم.

ومضى يقول: أن من الأهداف التي تسعى إليها زيادة فاعلية البحث العلمي وتشجيع الإبداع والإبتكار وتنمية الشراكة المجتمعية والإرتقاء بقدرات ومهارات منسوبي التعليم.

واشاد بالانجاز العالمي  الذي حققته معلمة الفيزياء بالمدرسة الثانوية الأولى بالعوامية بمحافظة القطيف وجدان بنت محمد بن سلمان الفرج؛   بحصولها على الجائزة الكبرى في فئة المجموعات المطبقة لمهارات التفكير الحاسوبي في التعليم، خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي الثاني لتبادل الخبرات التعليمية(Education Exchange2 )المنعقد بجمهورية سنغافورة.

وأشار إلى  انجاز  الطالب حسن الخنيزي من مدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف والذي حاز على  الفئة الذهبية في ختام فعاليات (ملتقى فكرة الإبداعي) بمركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك ) بالخبر.

الجدير بالذكر أن الأمسية التي امتلأت بالحضور النخبوي؛ شهدت رفع العقال لأحد الحضور احتراما لمكتب التعليم وللمعلم والطلبة؛ كما شهدت تكريم منصور الكبيش. ​







التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
بنت البلد
25 / 4 / 2018م - 3:51 م
أكبر إنجاز لمكتب القطيف هذا العام إيقاف الاعتماد للروضات الأهلية في المنطقة ما عدا روضة عنك و نِعم الإنجاز
2
علي
[ القطيف ]: 25 / 4 / 2018م - 10:22 م
أولادنا و بناتنا في مرحلة الروضة لا مكان لهم
لا روضات حكومية كافية
لا عتراف بالروضات الأهلية
النتيجة لا مكان لأولادنا في الروضات
تحية لمكتب التعليم في القطيف
3
محمد علي
[ القطيف ]: 26 / 4 / 2018م - 9:07 ص
والروضات ويش الحل وياها

ابناءنا بلا روضات معتمده
والجامعه بطموح المسؤولين بالجهد والعمل واصرارهم على انشاء الجامعه

اما نحن الشعب نمني انفسنا فقط