آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 11:44 م

تعليم القطيف يكرم مدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى

جهات الإخبارية محمد آل عبد الباقي - تصوير: صلاح العبادي - القطيف

استقبل مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم العليط بمكتبه، ضحى يوم الأربعاء قائد مدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى محمد الزوري، والوفد المدرسي المرافق له، بحضور المساعد للشؤون التعليمية علي الشهري.

ضم الوفد وكيل القبول والتسجيل، مشرف فصول الموهوبين بالمدرسة أحمد المطرود، والمشرف على برامج تدريب الطلاب على اختباري القدرات العامة والتحصيل الدراسي علي التاروتي، وأعضاء فريق «اسألني» من الطلاب: حيدر القصاب، وعلي آل داوود، وعلي العلوي.

وجاءت هذه الزيارة بمناسبة تحقيق مدرسة دار العلوم الثانوية درع جائزة المركز الوطني للقياس «قياس» خلال الحفل السنوي لجائزة «قياس» المقام ليلة الجمعة الماضية بالخبر؛ للتعريف بمبادرة فريق «اسألني».

وسلط محمد الزوري الضوء على إنجازات مدرسة دار العلوم الثانوية في اختباري القدرات العامة والتحصيل الدراسي، وتحقيق طلاب المدرسة درجات عليا فيهما على مدى السنوات الأربع الماضية، لافتا إلى تحقيق المدرسة هذا الإنجاز، بوصفها المدرسة الثانوية الحكومية الأولى على مستوى المملكة، في متوسط أداء الطلاب في هذين الاختبارين في التخصصات العلمية.

بدوره، تناول أحمد المطرود التعريف بفريق «اسألني» وخططه، وبرامج عمله، والغايات المرجوة من إطلاقه، لافتا إلى تميز أعضاء الفريق من الطلاب، مثنيا على قدراتهم ومعارفهم في مختلف المقررات الدراسية، وألمح إلى الخطة الإعلامية، التي رافقت تأسيس هذه المبادرة، مؤكدا على أن الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي المقبل 1439 هـ / 1440 هـ سيشهد دخول هذه المبادرة مرحلتها الثانية، ضمن خمس مراحل تطويرية وتنفيذية خاصة بها.

وتحدث الطلاب عن فريقهم «اسألني» المكون من ثمانية أعضاء، موضحين أنهم قدموا خططا وبرامج تدريبية وحصصا، ضمن هذه المبادرة، لافتين إلى الصعوبات التي واجهتهم وجرى تجاوزها، مشيرين إلى أن ثمانية طلاب من أعضاء هذه المبادرة، استطاعوا تقديم المقررات الدراسية في الرياضيات والعلوم الطبيعية واللغة الإنجليزية لزملائهم في المدرسة وطلاب مدرسة صفوى الثانوية.

وأردف الطلاب، إنهم أسسوا مجموعة تراسلية «واتساب» خاصة باختبارات قياس قي القدرات العامة والتحصيل الدراسي.

بدوره، قدم علي الشهري مقاربته وإشادته بهذه المبادرة، معتبرا إياها واحدة من أكثر المبادرات تأثيرا ونجاحا، موجها سؤاله للطلاب بشأن تأثير هذه المبادرة على المستوى التحصيلي، ليجد في إجابات الطلاب تأكيدا على التأثيرات الإيجابية عليهم وعلى زملائهم.

وعبر مدير المكتب عبد الكريم العليط عن فخره بإنجازات الطلاب، لافتا إلى أن رؤية المملكة 2030 عامل أساسي في تحقيق هذه الإنجازات، مشيرا إلى برنامج الابتعاث، والذي تجاوز عدد الطلاب فيه مائة وأربعين ألف طالب، وهم من تبني عليهم الدولة آمالا عريضة؛ ليكونوا اللبنة الأساسية، لتحقيق هذه الرؤية، وتبني تطلعاتها.

وأردف قائلا: إن مبادرة فريق «اسألني» تحقق منهج المنظمة المتعلمة في التطوير المستمر لمنسوبيها، مثنيا على الفكر الريادي، الذي أوجد هذه المبادرة.

وقدم تهنئته إلى مدرسة دار العلوم الثانوية؛ لتحقيقها التميز على مستوى جائزة «قياس»، شاكرا لجهود قائد المدرسة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية فيها، والطلاب وأسرهم.