آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 7:15 م

الشيخ الصفار يشدد على الجهد المعرفي التربوي في التصدي لتحدي تربية الأبناء

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - تصوير: هشام الأحمد - صفوى

شدد الشيخ حسن الصفار على بذل جهود إيجابية والتصدي للتحديات التي تواجهها الأسرة المعاصرة والمخاطر التي يتعرض لها الأبناء بالجهد المعرفي والتربوي، مضيفاً أن حديث المجالس عن المشاكل القائمة في المجتمع لا يعالجها وهو مجرد توصيف.

وذكر أن التربية لم تعد إنتاجا منزلي محدودا، وإنما أصبحت نتاجاً للبيئة والمحيط الاجتماعي الذي تعيش فيه العائلة والأبناء، وكلما كان هذا المحيط يمتلك الوعي المناسب كانت العملية التربوية أكثر نجاح وفائدة.

كان ذلك خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح الملتقى التربوي الأول «مستشارك التربوي بين يديك» الذي يقام في مركز البيت السعيد بصفوى.

وقال الشيخ الصفار «في هذا العصر أصبحت التربية معقدة أكثر من العصور السابقة، ولذلك هي تحتاج إلى جهد كبير، فلابد أن تتظافر الجهود المختلفة لانجاح العملية التربوية في العوائل».

وأشاد بالملتقى التربوي وما يقدمه المركز من فعاليات تربوية لاسيما هذا المعرض المستوعب لكل الجوانب التربوية ، مبديا أمله في نمو هذه الجهود وتطورها واستنساخ مثل هذا المركز في المناطق الأخرى وأن تكون رسالتنا هو بذل الجهد الأكبر لإنجاح العملية التربوية.

وأثنى على جهود القائمين على المركز والملتقى ومهامهم في إنجاح العملية التربوية في المجتمع.

الجدير بالذكر أن الملتقى تضمن على تسعة أركان تربوية لعدد من اختصاصي علم النفس والتربية والمستشارين التربويين، وصاحبه ثلاث ورشات تربوية قدمها الدكتور أحمد آل سعيد، وفضيلة الفضل، والاختصاصي النفسي ناصر الراشد.