آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 1:39 ص

200 يتيما يشاركون بمهرجان الأيتام الثاني بالقطيف

جهات الإخبارية جعفر الصفار – القطيف

شارك أكثر من 200 يتيم في مهرجان الأيتام الثاني الذي نظمه المعهد المهني الصناعي بمحافظة القطيف يوم أمس الأول بالتعاون مع 5 جمعيات خيرية بالمحافظة.

 وأشتمل المهرجان على عدة فعاليات ثقافية وترفيهية بينها مرسم للأطفال ومسابقات وهدايا وألعاب متحركة على الهواء الطلق بالإضافة لزيارة لأقسام المعهد للتعرف على الخدمات التي يقدمها للمتدربين.

وأشاد عدد من رؤساء الجمعيات الخيرية بالمشاركة الواسعة لموظفي المعهد المهني الصناعي الذين قدموا العديد من الهدايا في المهرجان، منوهين بالمهرجان وبالإعداد المتميز الذي واكبه بما يجعل المعهد يسهم ولو بجزء يسير في إدخال الفرحة على هذه الفئة العزيزة على قلوبنا. مشيرين إلى ان أن الهدف الرئيسي من هذا المهرجان هو إسعاد الطفل اليتيم ودمجه بالمجتمع وإظهار مواهبه.

وعبر عدد من الأيتام عن سعادتهم بالمهرجان، مقدمين شكرهم للمعهد المهني الصناعي بالقطيف على مبادراته وبرامجه التي تعود بالفائدة عليهم وترسم لهم المستقبل الواعد بالنجاح.


وقال مدير المعهد المهني بالقطيف عباس الصايغ بأن المهرجان يهدف لتحقيق التضامن مع الأيتام واحتوائهم من قبل المجتمع وإدخال البهجة والسرور والمتعة على قلوبهم وخلق روح من التواصل والتعارف بينهم.

 

وأضاف أن البرنامج خلق روحا من التواصل والتعارف بين الأيتام واكتشاف أصحاب المواهب الفنية والرياضية، مشيرا إلى ان المهرجان لقي استحسان أعضاء وممثلي الجمعيات الخيرية وجميع الحاضرين الذين حضروا المهرجان وشاركوا أبناءهم الفرحة، مشيرا إلى أهمية رعاية المجتمع للأيتام الذين يفتقدون حنان الأب والأم.