آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

مدرِّبة تبادر بنشر التوعية الصحية من منزلها بالدمام

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - الدمام

بادرت المدربة زينب الصالح بتوعية 20 سيدة خلال أمسية صحية في مجال الغذاء والطب البديل قدمتها في منزلها في الدمام مساء أول أمس، هادفة إلى خدمة المجتمع والإرتقاء بثقافة الغذاء والصحة.

وقالت الصالح الحاصلة على عدة دورات وورش في مجال الغذاء الطبيعي، وقدمت الكثير منها للمجتمع في حديثها لـ ”جهينة الإخبارية“: ”علاقتي بالتغذية بدأت باهتمام شخصي، وطورتها بالبحث والدراسات التدريبية، وطبقت ماتعلمته مع عائلتي منذ حوالي 18 عام، وقمت بنشره للمجتمع منذ 5 أعوام“.

وأوضحت أن الغذاء الطبيعي العضوي غير المرشوش بالمبيدات، والغذاء الكامل كالقمح والأرز الكامل، الفواكه والخضروات هو الأفضل للصحة، ودعت إلى ضرورة الإبتعاد عن الأغذية الضارة والتي يدخل في مكوناتها السّكر المكرر، والملوّنات، والمنكّهات، ومواد الحفظ.

وأشارت إلى توفّر الأغذية الجيّدة على الأرفف الصحية في البقالات، وإمكانية اختيار الشركة المناسبة والإنتقاء منها مايناسب الميزانية، والتي تحتوي أقلّ نسبة من المنكّهات، والألوان، والمواد الحافطة، وخلافه.

ونصحت باستبدال الطحين الأبيض بالطحين الكامل كطحين القمح، والخبز الأبيض بالأسمر، والإبتعاد عن السكر المكرّر واستبداله بالمُحلّيات الطبيعية كالعسل، والدبس، وقطر القيقب.

وأوصت في طرق تحضير الطعام بالإبتعاد عن المقالي واستبدالها بالشوي أو التشويح الخفيف، وتحضير الطعام في الأواني الفخارية او السانلستيل، وإلى عتماد الفواكه والخضار في الغذاء اليومي".