آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

اليوم الخميس.. عين تتحرى هلال العيد وعين على المنتخب السعودي في المونديال

السعودية تخوض أولى مبارياتها في المونديال بكرة من الفضاء

جهات الإخبارية مريم آل عبدالعال - القطيف

تترقب عيون المواطنين السعوديين مساء اليوم الخميس موعدا حاسما ومصيريا، فعيون راصدو السماء تتحرى هلال العيد، وعيون جماهير كرة القدم على شاشات التلفزيون لمتابعة افتتاح المنتخب السعودي لكأس العالم «مونديال 2018» في روسيا سيخوض فيها أولى مبارياته بكرة قدم عادت من الفضاء.

وسيكون المنتخب السعودي أول منتخب عربي يخوض مباراة افتتاح كأس العالم، ويحلم بتحقيق أول فوز في النهائيات منذ مشاركته المميزة في نسخة 1994 بالولايات المتحدة عندما وصل لدور 16.

في الوقت الذي يتوقع أن يتابعها 3 مليارات بالعالم خلال 90 دقيقة من مغرب الغد، ستخرج فرق متابعة رصد الأهلة من هواة فلك ورجال دين لتحري هلال عيد الفطر المبارك.

حيث أجمعت توقعات مجلس الاستهلال في القطيف والدمام وجمعية الفلك بالقطيف على أن رؤية هلال العيد يوم الخميس ستكون حرجة على العين المجردة، وما إن تتحق الشروط بالمساعدات البصرية فالعيد سيوافق الجمعة.

ويترقب أهالي محافظة القطيف رؤية هلال العيد بالعين المجرد، رغم التوقعات الطقسية التي ترجح سوء الأحوال الجوية التي تجعل الرؤية حرجة أو ممكنة، وعليه في خلاف ذلك، قد يحال الرصد إلى يوم الجمعة لمن يشترطون رؤية الهلال بالعين المجردة إذ من المتوقع أن يكون السبت هو أول أيام عيد الفطر عندهم لاختلاف المباني الفقهية حول طرق ثبوت الرؤية.

كرة المونديال من الفضاء

ويذكر أن مباراة افتتاح مونديال 2018 في روسيا يوم غد على ملعب Luzhniki في موسكو، والتي أسفرت القرعة سابقاً بأن تجري بين المنتخبين السعودي والروسي، لن تكون مميزة فقط بأنها أول مباراة افتتاح لمونديال يخوضها منتخب عربي، بل أيضاً بما لم يعرف مثله أي مونديال سابقاً، وهي الكرة التي سيتقاذفها لاعبو المنتخبين بأقدامهم ورؤوسهم في مواجهة كروية تستمر أكثر من 90 دقيقة، ويتوقعون أن يتابعها 3 مليارات بالعالم.

حيث عادت كرة القدم التي من المقرر أن يتم اللعب بها في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم بين المنتخب السعودي ونظيره الروسي مستضيف البطولة يوم 14 يونيو، إلى الأرض يوم أحد الماضي، بعد رحلة في الفضاء دامت أكثر من شهر.

إذ تم نقل الكرة إلى محطة الفضاء الدولية في مارس، وأعيدت إلى الأرض على متن المركبة الفضائية ”سيوز MS - 09“.

ووفقًا لما جاء في أحد المواقع العالمية المعنية بكرة القدم، فإن أحدث مظاهر روسيا الترويجية لاستضافتها كأس العالم على أراضيها، كان الاستعداد لإطلاق صاروخ يحمل شعارات كأس العالم، وذلك احتفالًا بقرب انطلاق البطولة الأكبر في كرة القدم كأس العالم.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
حر
[ القطيف ]: 14 / 6 / 2018م - 2:07 ص
تم إطلاق سيوز الأسبوع الماضي وهي تحمل شعار كأس العالم بالفعل
2
ابو رضا محمد عبدالله
[ ام الحمام ]: 14 / 6 / 2018م - 4:48 ص
نسأل الله قبول الصيام ويغفر لنا ولكم
ويعتق رقابنا من النار
وعيدكم مبارك
وعقبال فوز المنتخب ويصير العيد عيدين