آخر تحديث: 17 / 5 / 2024م - 2:04 م

سيدات يتعرفن على أجزاء السيارة وقوانين المرور في كورنيش الدمام

جهات الإخبارية

انطلقت امس الخميس فعاليات حملة قيادة المرأة تحت شعار ”توكلي وانطلقي“ التي نظمتها احدى الشركات السعودية بالتعاون مع الادارة العامة للمرور بالمنطقة الشرقية بالواجهة البحرية بكورنيش الدمام مع قرب سريان قرار السماح للنساء بقيادة السيارة.

سجلت الساعة الاولى من الافتتاح الرسمي عند الساعة السادسة مساء حضورا لافتا للسيدات من مختلف الإعمار، بالاضافة لإعداد كبيرة من الأطفال، حيث احتضنتهم الخيمة المخصصة لألعاب الأطفال التي تستمر على مدى 3 ليال.

ويحتوي مقر الفعاليات المقام على مساحة واسعة من الواجهة البحرية على أركان عديدة التي تقدمها المعلومات الاساسية للمرأة، حيث تضم الخيمة الرئيسيّة التي تبلغ مساحتها اكثر من 700 متر مربع شاشات لبث المعلومات المتعلقة بأجزاء المركبة وكذلك 6 اجهزة محاكاة للقيادة وجسم هيكل للسيارة وركن للأجزاء الميكانيكية للمركبة وأيضا ثلاثة اجهزة لحزام الامان، حيث يكشف أهمية ربط حزام الامان لتقليل قوة الاصطدام وسيارات مخصصة لمحاكاة لانقلاب المركبات.

وذكر أحد المسؤولين نبيل الجامع، ان الفعاليات تهدف التعرف على قواعد سلامة السير وقوانين المرور، تجارب للسياقة بثلاث طرق مختلفة من المحاكاة، مبينا ان الخيمة المنصوبة تحتوي على عدة أركان تشمل: ميكانيكا السيارات، منطقة المحاكاة، منطقة تعليم ركن السيارة، ومنطقة ترفيه للأطفال وأخرى للوجبات.

وذكر أنه تم تدشين مركز بالتعاون مع هيئة المرور السعودية عقب صدور الأمر السامي، حيث يتولى إصدار رخص سياقة للسيدات المؤهلات ابتداءً من شهر يونيو الجاري، لافتا الى ان مركز التدريب التابع للشركة يقدم برنامجًا تدريبيًا للموظفات وكذلك الإناث من أفراد أسر الموظفين لتعليم السياقة مدته 34 ساعة، بواقع 10 ساعات من التدريب النظري، و24 ساعة من التدريب العملي.

وبين أن المركز يتسع لتدريب ثلاثة آلاف وستمائة متقدمة سنويًا، ويطبق تقنية بيئة التعلم الذكية، التي تسمح للمدربات بتخريج سائقات جديدات، مؤهلات بأفضل وسائل التعلم المتاحة.

وقال ان نسبة المتقدمات اللائي أكملن متطلبات الحصول على الرخصة أكثر من 95% من إجمالي الدفعة الأولى والبالغ عددهن 224 متقدمة.



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
قطيفي ج
[ القطيف ]: 23 / 6 / 2018م - 8:40 ص
المفترض لايكون البرنامج مخصص للنساء
فالشباب ومع مرور السنوات فبعضهم لايحترم قوانين المرور والاستهتار بها