آخر تحديث: 17 / 5 / 2024م - 11:58 ص

شخصيات اجتماعية للمرأة: قودي سيارتك وكلنا معك

فوزي الباشا  - عبد الشهيد السني
فوزي الباشا - عبد الشهيد السني
جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

هنأ عدد من الشخصيات الاجتماعية والمثقفين السعوديات لانطلاق تنفيذ قرار قيادة السيارة، مشيدين بدور المرأة السعودية التربوي والريادي سابقا ومع تمكينها حالياً.

وقال رئيس مجلس إدارة جائزة القطيف للانجاز المهندس عبد الشهيد السني عبر صفحته بالفيسبوك «ستقود المرأة السعودية السيارة غدا بعد طول انتظار، وسبق أن دخلت المدرسة بعد منع وامتناع وتفوقت واقتحمت أغلب المجالات العلمية والعملية باقتدار، صدقوني إن هذا الحدث سيكون إختبارا للرجال قبل النساء ومدرسة للذكور قبل الإناث، أرجو أن نجتاز نحن الرجال هذا الإمتحان، فالمرأة مدرستنا الأولى!».

وطالب ‏رئيس نادي الخليج فوزي الباشا عبر حسابه في تويتر الرجل بالحصول على رخصة الريادة من خلال دعم المرأة وتهيئة الظروف الآمنة المناسبة لها ‏فهي شريك في الطريق .

واعتبر الناشط السياسي عقل الباهلي أن #قياده_المرأه_السعودية ‬ غدآ الأحد سيفرح الوطن بإنجاز إنساني وحقوقي للمرأة والرجل .

ودعا المجتمع للتقليل من توجيه اللوم وترك مسألة الفرح قرار ذاتي، «‏الوطن بقيادته السياسية وشعبه العزيز المتوثب للمستقبل يتجاوز غدآ إحدى المصدات التي ستكون من الماضي موفق يا وطني للخير إن شاء الله».

ويرى الدكتور وائل القاسم أن #قيادة_المرأة_السعودية أمر بسيط وحق مشروع لها، معتبرا أن ممارستها لحقها أفضل بكثير من الأضرار المادية والنفسية والأخلاقية الكثيرة التي حدثت بسبب استقدام ذلك العدد الهائل من السائقين

ولفت أنه أيام ويكتشف الناس أن كل المهاترات والمعارضات والاحتقانات التي عاشها المجتمع زمناً لم يكن لها أي مبرر.