آخر تحديث: 20 / 8 / 2018م - 3:36 م  بتوقيت مكة المكرمة

أخضر اليد الشاب يبحث عن العالمية أمام كوريا الجنوبية

جهينة الإخبارية

يبحث المنتخب السعودي الشاب لكرة اليد غدا «الثلاثاء» عن بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2019م المقررة في إسبانيا والوصول إلى النهائي الآسيوي حينما يواجه المنتخب الكوري الجنوبي في الدور نصف النهائي من منافسات البطولة الآسيوية ال16 والمقامة في صلالة العمانية.

ووصل أخضر اليد الشاب إلى هذا الدور بعد أن حل ثانياً في المجموعة التي تصدرتها اليابان، بينما تأهل المنتخب الكوري الجنوبي متصدراً لمجموعته التي ضمت برفقته البحرين وعمان والعراق.

ويتطلع شباب قبضة الأخضر بقيادة المدرب الوطني فاضل آل سعيد في تحقيق الفوز للتأهل لنهائي بطولة آسيا للمرة الثانية على التوالي.

وكذلك لحجز بطاقة التأهل لبطولة العالم للمرة الرابعة في تاريخ كرة اليد السعودية، بعد أن تأهل الأخضر الشاب لمونديال 2017م بالجزائر، ومونديال 1997م بتركيا، ومونديال 1979م بدولتي الدنمارك والسويد.

وأكد لاعبوا المنتخب السعودي أن الهدف تحقيق الفوز وحصد بطاقة التأهل لبطولة العالم واللعب على المباراة النهائية لتحقيق اللقب وإسعاد الجماهير السعودية.

وأشار لاعب المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الشباب حسين التاروتي إلى أنهم عازمون على تحقيق الانتصار وأن مباراة يوم غدٍ أمام منتخب كوريا الجنوبية ليست بالسهلة، وهي ليست بالصعبة متى ما كان اللاعبون في يومهم وفي كامل تركيزهم.

وقال أنهم قادرون وعازمون على تخطي المهمة للوصول إلى كأس العالم ولعب النهائي الآسيوي.