آخر تحديث: 19 / 5 / 2024م - 6:34 ص

الشيخ آل حماد: توثيق 4600 عقد نكاح بدائرة القطيف خلال 16 شهرا

جهات الإخبارية

أكد القاضي بهيئة التدقيق لدائرتي الأوقاف والمواريث بالقطيف والأحساء الشيخ غالب ال حماد ان اجمالي عقود النكاح الموثقة خلال 16 شهرا بلغت 4625 عقدا، بالإضافة الى 41 عقد زواج سعودي من اجنبية او اجنبية من سوق في نفس الدائرة.

وقال ان عدد حالات الطلاق خلال الفترة نفسها بلغ 1025 حالة طلاق.

وبين، أن كل حالة تستدعي عقد جلسة بحضور الزوجين وسماع أقوالهما ومحاولة التوفيق بينهما والعمل على حل الأمور العالقة بينهما من حضانة أولاد أو نفقة أو أمور أخرى وقد تستدعي الحالة الواحدة أكثر من جلسة.

ولفت  الى إصدار 1356 صك حصر ورثة، لافتا ان ذلك تحقق مع عدم وجود قاض مساعد في دائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف.

وبين، انه قد تم تكليفه بعمل دائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف من قبل وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني نظرا لشغور المنصب من تاريخ 26 ربيع الأول 1438 هجرية ولغاية 5 ذي القعدة 1439 هجرية للنظر في إنهاءات الزواج والطلاق والمواريث والأوقاف - طبعا بالرجوع إلى الوزارة في كل حالة تتعلق بالأوقاف - .

ولفت الى أن ذلك يكون ذلك لمدة 3 أيام في الأسبوع فقط - حددت بيوم الأحد والثلاثاء والأربعاء - على أن يكون اليومان الآخران - الإثنين والخميس - خاصين لأعمال هيئة التدقيق.

وشكر الإدارة والموظفين بالدائرة على تعاونهم معه كالفريق الواحد، كما شكر المراجعين على التعاون، معبرا عن شكره لزملائه في هيئة التدقيق على المؤازرة.