آخر تحديث: 19 / 5 / 2024م - 10:24 ص

الهاتف الاستشاري يتأهل لنهائيات ”جائزة التطوع السعودية“ ويتطلع لأصوات الأهالي

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

تأهل «الهاتف الاستشاري» بخيرية القطيف الى المرحلة النهائية في المسابقة الوطنية جائزة التطوع السعودية.

وتهيب إدارة لجنة الهاتف الاستشاري أهالي القطيف بالدعم والتصويت في المسابقة من أجل الفوز والذي سيساعد في تطوير مستوى الخدمة وتقديم خدمة عالية الجودة للمستفيدين.

وتعد جائزة التطوع السعودية إحدى مبادرات جمعية العمل التطوعي المسجلة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية برقم 560، كأول منظمة متخصصة بالعمل التطوعي في المملكة العربية السعودية منذ عام 2008.

وتعتبر الجائزة هي الأولى من نوعها وتنوعها متخصصة لتكريم جهود المتطوعين من شخصيات ومؤسسات وتعزيز التميز في العمل التطوعي والمساهمة في توسيع المشاركة المجتمعية في التنمية المستدامة.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع فئات المجتمع ومؤسساته على التطوع بفاعلية للمساهمة في التنمية المستدامة من خلال إبراز وتكريم الممارسات التطوعية المتميزة.

من جهتها أشارت رئيسة الهاتف الاستشاري زهراء الحبيب أن خدمة الهاتف تهدف إلى تقديم المساعدة لطالبي الاستشارة وذلك عبر الهاتف في المجالات النفسية والاجتماعية والتربوية والأسرية إضافة إلى إنها تقدم ورش عمل ومحاضرات تعني بأهم المشاكل التي يعاني منها المجتمع.

وأشارت إلى قيام مجموعة من المتخصصين من ذوي الخبرة في مجال علم النفس والخدمة الاجتماعية بتقديم الاستشارات للمتصلين بمنتهى السرية والمهنية، مضيفة إلى أن دائرة الخدمة في الهاتف الاستشاري تتسع بتقديم المساعدة إلى جميع أفراد المجتمع من نساء ورجال حيث لم تقتصر الخدمات على حدود الوطن بل تم استقبال مكالمات دولية.

ومضت تقول أن فكرة البرنامج بدأت في عام 2007 م وتم إطلاق خدمة البرنامج للجمهور في 21 / 5 / 1430 هـ وساعات عمل البرنامج هي ساعتين في اليوم «6 م - 8م»، لمدة خمس أيام من الأحد للخميس.

وارجعت اختيار هذه اللجنة في جمعية القطيف الخيرية إلى افتقار المجتمع لهذا النوع من الخدمة إضافة إلى ارتفاع معدل المشاكل في المجتمع.

وذكرت أن لجنة الهاتف الاستشاري تهدف إلى تعزيز الصحة النفسية لجميع أفراد المجتمع وتطوير خدمات المجتمع المدني وحماية المجتمع من الوقوع في المخدرات.

وتابعت القول بالإضافة إلى أن اللجنة تهدف إلى تعزيز المبادئ المهنية والأخلاقية في تقديم الخدمات الإرشادية ودعم الجهات الرسمية والعلمية بالإحصائيات والتقارير التي تساعد في حل المشاكل ومحاولة معالجتها.

الجدير بالذكر أن لجنة الهاتف الاستشاري التي يعمل بها 17 متطوع حصلت على جائزة رسالة للعمل التطوعي في دورتها الثالثة.