آخر تحديث: 19 / 5 / 2024م - 8:36 ص

القطيف.. إزالة المظلات العشوائية المخالفة في القديح

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القديح

بدأت بلدية القطيف ممثلة ببلدية القديح بإزالة المظلات العشوائية المخالفة على الأرصفة والأراضي بالشوارع العامة وداخل الأحياء السكنية بعد توجيه انذارات لأصحابها تفعيلًا لمبادرة إزالة مظاهر التلوث البصري والعمل على تحسين المشهد الحضري، وضمن حملة «كذا أحلى» لبلدية محافظة القطيف‏.

وقال رئيس بلدية القديح المهندس احمد الغريري، إن البلدية تكثف جهودها للحد من انتشار ظاهرة المظلات العشوائية بالبلدة من خلال التعريف بمخالفتها للأنظمة عبر وسائل الإعلام والإشعارات المسبقة وتعمل على إزالة المظلات والحواجز التي تتم إقامتها بشكل مخالف بعد حصرها ووضع شعارات لفترة زمنية محددة لإزالتها، مشيرا الى انه تم أزالة أكثر من 25 مظلة عشوائية مع انطلاق الحملة يوم أمس الاول.

لافتا الى ان جميع المظلات والحواجز الواقعة في الشارع أو على الرصيف هي خارج حدود الملكية بجميع أشكالها وتعد تعديًا ومخالفة للانظمة البلدية.

وأضاف م. مغربل، ان الحملات تستهدف أيضا الحد من انتشار ظاهرة المظلات العشوائية والمخالفة على الأرصفة والأراضي بالشوارع وداخل الأحياء السكنية، إلى جانب الحواجز الحديدية؛ تماشيًا مع تعليمات أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير بإزالة المظلات المخالفة والتجاوزات، وذلك تفعيلًا لمبادرة إزالة مظاهر التلوث البصري والعمل على تحسين المشهد الحضري، موضحًا أن هناك لجنة تم تشكيلها من قبل البلدية وإدارة المرور والشرطة للوقوف على التعديات وحصرها والبدء بإزالتها بعد توجيه إنذارات ووضع ملصقات.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
ابومحمد
[ ديرتنا ]: 25 / 7 / 2018م - 7:57 م
«كذا أحلى»
فعلاً صحيح مضحك مبكي!
يعني بعد التكسير العشوائي والتشويه البصري، صار «كذا أحلى»؟؟
2
ابو حسين
[ القطيف ]: 25 / 7 / 2018م - 11:03 م
خطوة جبارة جدا. ياريت للجميع في أقرب وقت. شكرا يا بلديتنا ستمروا حتى الأشخاص لي يوضعون سلاسل. يحجزوا مكانات إذا فيه غرامات مالية راح يتاذبَوا بعض الناس ما جي الا بالجلد للأسف.
3
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 26 / 7 / 2018م - 11:18 ص
(لافتا الى ان جميع المظلات والحواجز الواقعة في الشارع أو على الرصيف هي خارج حدود الملكية بجميع أشكالها وتعد تعديًا ومخالفة للانظمة البلدية.)


صارت مستهلكة عبارة (التلوث البصري)
سبب الازالة واضح وهو الخروج عن الحدود الملكية

لكن بالمقابل
ننتظر منكم (التزيين والتشجير) وكل مايريح البصر
ماذا ستفعلون ياترى هل كيف ومتى؟

لأن شخصياً غير مقتنع بالمشهدين انهم مريحين للبصر!
مضطر أتحدث بطريقتكم لنرى بالنهاية ماذا يعني الجمال والتلوث بالنسبة لكم



اضافة
هناك تلوث سمعي
وهذا مهم بعد
قرية هادءة مثل القديح صار لنا فترة أكثر شي مسبب لنا ازعاج هو صوت سيارة البلدية
مو عارف وش قصتهم مع الحنحنة والصوت المزعج جداً في الزرانيق والناس مرتاحة ومسالمة

هل أقدر أشتكي عليكم وأخالفكم لأن صوت سيارتكم تعدى الحدود والمقاييس وسبب لنا ازعاج وحنا نيام؟
4
خالد
[ القطيف ]: 27 / 7 / 2018م - 11:04 ص
للأسف قرارات غير مدروسة الهدف منها الحصول على الثناء والتشبث بالكرسي اذا كان المضلات الي تحمي السيارات من الشمس حيث الاغلب لا يوجد عنده كراج تسمى تلوث بصري فماذا نسمي الشوارع الفوضوية التي تملئها المطبات والحفر والخرسانات الملقاة في جوانب الطريق والشوارع التي لم تعمل لها صيانة من عشرات السنين وتكبد المواطن الخسائر بسبب الصيانةوالاعطال الناجمة عن سوء الطرقات ولكن الفساد في البلدية واضح واتمنى النظر لها من قبل المسؤلين والتحقيق مع رؤسائها
5
خالد
[ القطيف ]: 27 / 7 / 2018م - 11:05 ص
ابو حسن الله يشفيك من مرضك وان شاء الله الجلد الي تقول عليه انت اول من تجربه