آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

442 معلمًا ومعلمة في برنامج التهيئة بالشرقية

جهات الإخبارية

تنظم الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية اليوم الأحد ملتقى المعلمين والمعلمات الجدد، حيث ينتظم قرابة 442 معلما ومعلمة جددا في برنامج تهيئة يستمر أسبوعا إلى جانب التدريب على حقائب تدريبية تختص بالجانبين المهني والتطويري وذلك بمقر مدارس الحصان بالدمام.

وأشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص إلى أن برنامج تهيئة المعلمين والمعلمات يتخلله العديد من المحاور، منها حقوق وواجبات المعلم وفرص التطويرين المهني والوظيفي، وأخلاقيات مهنة التدريس، إلى جانب الحديث عن نماذج ملهمة من الميدان.

وأضاف سيكون هناك محور لكيفية علاقة المعلم الجديد بالمجتمع المدرسي وتقويم المعلم الجديد وسنة التجربة والواجبات الوظيفية للموظف ونبذة عن برنامج فارس الخدمة الذاتية. 

كما ألمح الباحص إلى أن لقاء مفتوحا سيكون مع مدير عام التعليم د. ناصر الشلعان مع المعلمين والمعلمات الجدد.

وأبان أن تعليم المنطقة الشرقية مؤخرا اعتمد توزيع المعلمين والمعلمات الجدد على مدارس المنطقة وفق المفاضلة والاحتياج وقد تمت مباشرتهم الأربعاء الماضي.

وتأتي هذه البرامج للتأكيد على أن المعلم أحد أهم عناصر العملية التعليمية، والعامل الأهم في بناء ثروة المجتمع وتكوين جيل واعٍ قادر على مواصلة التقدم وإنتاج المعرفة، ولإسهامه في صناعة التقدم، وصيانة الحضارة.

كما يحظي بالرعاية والعناية على كافة الأصعدة، إذ هو صانع الأجيال وباني الحضارات وعماد التطوير المستمر والتنمية المستدامة، وبذلك استحق كل تقدير وتبجيل فهو صاحب رسالة مقدسة منذ أمدٍ بعيد.

كما أن التعليم ثروة الوطن الأولى، والركيزة الأساسية في تقدم الأمم وسيادتها، وسيحقق تطلعات وطموحات الدولة نحو التقدم والازدهار وتحقيق الرؤية الوطنية الطموحة 2030، التي تسهم في الارتقاء بمستوى مخرجات العملية التربوية والتعليمية.