آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 2:42 م

بلدية القطيف تزرع أكثر من 266 ألف شجرة لزيادة الرقعة الخضراء

جهات الإخبارية

قامت بلدية محافظة القطيف ممثلة في إدارة الحدائق والتشجير بزراعة وتنسيق عدد «266,855» ألف شجرة وزهرة في كافة الحدائق والمتنزهات بالإضافة إلى عدد من الطرق بالقطيف.

وذلك ضمن مبادرة معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري وضمن خطتها للتوسع في زيادة المسطحات الخضراء والأشجار والزهور بإطلاق حملة شاملة للتشجير.

يأتي ذلك تأكيداً لحرص إدارة الحدائق والتشجير بقيادة مديرها المهندس خليف المطيري للمحافظة على المظهر العام للمدينة والارتقاء المستمر بالمرافق العامة ومنظومة المرافق الترفيهية والحدائق والمتنزهات والشوارع.

وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل، حرص البلدية على تكثيف أعمال التشجير والزراعة سعيا لتحقيق رسالتها بزيادة الرقعة الخضراء وتجميل المحافظة، وتماشياً مع الزيادة الكبيرة في عدد السكان والتقدم العمراني الذي تشهده القطيف.

ولفت إلى زيادة المسطحات الخضراء بمساحة إجمالية بلغت «1896» متر مربع في العديد من المناطق بمحافظة القطيف.

وذكر أن بلدية القطيف تولي اهتماما خاصا بزراعة الأشجار ومضاعفة أعدادها، وإن مبادرة التشجير تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية بنشر الرقعة الخضراء وبما يحقق أهداف وطموحات ورغبات سكان القطيف وزوارها.

وأكد استمرار الحملة بزراعة العديد من الأشجار في عدد من الشوارع والحدائق العامة، موضحاً أن العمل جارٍ لزراعة عدة مواقع خلال الفترة القادمة.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
راكان
[ القطيف تاروت ]: 7 / 8 / 2018م - 3:14 م
ياليت الشوارع المكسره تتعدل بسرعه مثل شارع الهدله
2
ابوأحمد
[ قديح ]: 7 / 8 / 2018م - 4:32 م
كورنيش الناصرة والناصرة لم يزرع فيها اي شجرة او مسطحة خضراء من هذا العدد وهدهمن أشجار العام الماضى
3
ابومحمد
[ الحلة ]: 7 / 8 / 2018م - 6:58 م
وين زرعتوها ؟ مانا شايف شيء ؟؟
لا يكون المريخ
4
وليد
[ القطيف ]: 7 / 8 / 2018م - 11:11 م
أكره إن أتكلم في انتقاد و العمل واضح إنه مجهود و جميل. لكن إسمحوا ليي دامني من أهل القطيف. ما تلاحظوا إن اللي يصير من إعتناء بالنباتات في القطيف مسرف. كثير من النباتات خاصة العشب مهو من بيئتنا. لذلك للحفاظ عليه لازم يسقى كميات كبيرة من الماء. كبيرة جدا. و كأني سمعت من متخصص أن النخيل للجمال و الزينة أيضا يكلف بسبب كميات الماء الذي تحتاجه. أعتقد لو نبتكر أماكن للإسترخاء و التنزه، و جماليات في الشارع على حسب معطيات بئتنا و ذوقنا أحنا الشخصي أهل القطيف بيكون أفضل إقتصاديا و ثقافيا. ما له معنى أن يكون في القطيف مسطحات خضراء بالغصب. من صاحب القرار؟
5
e
[ Qatif ]: 9 / 8 / 2018م - 7:28 م
إزرع ولا تقطع