آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 1:36 م

أربع فتيات من القطيف يجمعن أحلامهن في كتيب «Dream» لرسم الأنمي

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

اختارت أربع فتيات من القطيف أن يصنعن في وسط خربشات وألوان وضوضاء الفنون المنتشرة بعض الأساليب الخاصة للرسم او مايسمى "Art Book” أو كتاب فني يحتوي على أسلوب الرسام بالرسم.

حيث استلهمن إصدار كتيب “حلم” أو“Dream” ليضم الكثير من الأفكار من مجموعة كتب فني لبعض الرسامين الغربيين، بأساليب مختلفة بين الرسم الواقعي والأنمي وتصميم الشخصيات الخيالية وأفكار الرسام.

كتاب“Dream”لرسم الأنميوشاركت ليلى شمروخ _28عامًا _ مجموعة من صديقاتها الهاويات للرسم في اصدار كتاب فني بعنوان حلم“Dream”وهم سارة فندم وزهراء تحيفة وسكينة المتروك وتكفلن بتصميمه وطباعته، وقد قسم الكتاب لأربعة أجزاء يحتوي كل جزء على تعريف بالفنانة وطرق التواصل معها ومن ثم يستعرض اعمالًا فنية متنوعة بين الرسم اليدوي والرقمي.

حيث اعتبرت الكتب الفنية ظاهرة دارجة في السنوات الأخيرة يمكن الاستلهام منها وتطبيق بعض التقنيات وفي الوقت ذاته اقتناء الأعمال الفنية للفنان المفضل.

وقالت شمروخ لـ ”جهينة الإخبارية“ أن الكتاب يوجه رسالة خاصة للفنانين وللناس الطموحة بأن الأحلام ليست مستحيلة وتتحقق بالجهد وكذلك تدعو المجتمع لتشجيعهم ودعمهم في هذا الفن الراقي، لافتة إلى أن رسمي شخصيات “الانمي” ليست خاصة للأطفال بل إن الكثير من المراهقين والكبار يهتمون بهذا المجال.

يذكر أنها قد بدأت الرسم بعمر 13 سنة كرسامة كوميكس وقصص مصورة وقد أصدرت قصة اطفال تعليمية هادفة باسم“هكذاخرجت من البيضة”، وتعمل على رسم كوميكس بالستايل الياباني المسمى " مانجا“ برسمها وتأليفها وسيصدر لها مجلدًا خاصًا خلال الأشهر القادمة.

 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
ساره منصور
[ القطيف ]: 24 / 8 / 2018م - 1:59 م
ششكرا جهينة لدعمنا وتشجيعنا. شكرا لكم لهذا المقال الرائع
2
نسرين
[ القطيف ]: 25 / 8 / 2018م - 12:32 م
كيف نحصل على الكتاب
3
ابن القطيف
[ المملكة العربية السعودية ]: 25 / 8 / 2018م - 2:30 م
كلنا ندعمكم استمروا بابداعاتكم وحققوا طموحاتكم. انا مالي بالرسم صحيح لكن احب الانميشن. الله لا يراويكم رسمي😁. كيف نقدر نحصل على الكتاب؟
4
ساره منصور
[ القطيف ]: 27 / 8 / 2018م - 1:53 ص
الكتاب موجود عند الفنانات .. اللي يبغاه بتواصل مععانا من خلال حساباتنا ع الاتستغرام .