آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 12:09 م

بالصور.. مشاة سيهات يطلق ماراثون ترفيهي للأطفال في كورنيش الغدير

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - تصوير: مالك سهوي - سيهات

شارك 80 طفلا من مختلف الفئات العمريه في رياضة المشي التي نظمها فريق مشاة سيهات للمرة الثانية على مستوى المنطقة وذلك بكورنيش الغدير بسيهات تحت عنوان ”نمشي مع الاطفال“.

وقال المسئول الإعلامي علي المشامع ان الفعالية تهدف الى تعويد الاطفال وتشجيعهم على ممارسة رياضة المشي والتمارين من خلال تمارين مسلية.

وأضاف تضمنت الفعالية السير 1 كيلو متر، بالإضافة إلى مرسم وألعاب رياضية مشير الى ان التمارين أعدت من قبل مشرفي البرنامج محمد الناصر وحسن المسلم.

وأشار المدرب محمد الناصر بإن الفعالية شملت مسابقات حركية محببة للأطفال مثل مسابقة الكرة الدوارة والوجوه المتشابه والمسابقة الحركية للقدرات بالإضافة الى مسابقة بناء عمارة بالأخشاب بمشاركة للأمهات والاباء.

وعرف الناصر الاطفال بطريقة المشي الصحيحة وفوائده للجسم وتهيئة الاطفال بدنيا قبل المشي من خلال تمارين سويدية المناسبة لهم.

وأضاف تم توزيع الهدايا لجميع الاطفال بالإضافة الى توزيع فواكه والخضار لتشجيع الاطفال على الاكل الصحي والابتعاد عن الحلويات المليئة بالسكر.

الجدير بالذكر ان فريق مشاة سيهات يهدف الى نشر ثقافة المشي كونها أسهل أنواع الرياضة من حيث الممارسة وتناسب جميع الفئات العمرية ولا تقل أهميتها عن باقي أنواع الرياضة.