آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 5:57 م

عمل القطيف يواصل حملات تفتيش ضبط المخالفين لأنظمة الاقامة والعمل

جهات الإخبارية

يستمر مكتب العمل بمحافظة القطيف في تنفيذ حملاته التفتيشية لضبط المخالفين لأنظمة الاقامة والعمل.

وشهد حي باب الشمال الحملة رقم 3 خلال اسبوع حيث تم ضبط 8 من العمالة المخالفة للمادة 39 والتي تنص على أنه «لا يجوز نظاما أن يترك صاحب العمل عامله يعمل لدى الغير ولا يجوز للعامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر، كما لا يجوز لصاحب العمل توظيف عامل غيره».

وشهدت بلدة أبو معن حملة تفتيشية على احدى المزارع من قبل عمل القطيف، شعبة الضبط الاداري بشرطة المحافظة، وزارة التجارة ووزراة الزراعة والمياه والبيئة.

وضبطت الحملة 7 من العمالة المخالفة للمادة 39 وجرى التحقيق مع العمالة في الحملتين واحالتهم للجهات ذات الاختصاص لاستكمال الاجراءات اللازمة.

واختلفت حالات العمالة التي تم ضبطها بين ”بلاغ هروب من قبل الكفيل، مجهولي الهوية“.

ووجه مدير مكتب العمل عبدالكريم آل طه يوم الثلاثاء من الأسبوع الجاري رئيس قسم التفتيش بعمل القطيف حكيم آل مرهون بتنفيذ جولة تفتيشية على مدينة سيهات، تم خلالها زيارة عدة مواقع بتواجد شعبة الضبط الإداري.

واسفرت الجولة عن ضبط 3 وافدين مخالفين للمادة 39 وذلك لقيامهم بالعمل لحسابهم الخاص حيث تم التحقيق معهم وادانتهم بمخالفة نظام العمل وجرى تسليمهم الى شرطة المحافظة تمهيدا لإرسالهم الى إدارة الوافدين بالمنطقة الشرقية لإكمال اللازم فيما يخصهم.

ورصدت الجولة 7 مخالفات للعمل تحت اشعة الشمس في دانة الرامس حيث يقتضي القرار الوزاري ب «منع العمل تحت اشعة الشمس في الاعمال المكشوفة من الساعة 12 ظهرا الى الساعة 3 مساء»، حيث بدأ تطبيق قرار المنع من 1 شوال الى 5 محرم 1440.

يشار إلى أن عدد الزيارات التفتيشية التي نفذها مكتب العمل في محافظة القطيف من تاريخ 3 - 15 ذو الحجة.

وبلغ عدد الزيارات 202 زيارة تضمنت عدد30 إنذار، ومخالفات تم إنذار صاحب العمل عليها عدد 26 وعدد 4 مخالفات، إضافة الى مخالفة واحدة للعمل تحت أشعة الشمس، حيث شملت الإنذارات أنظمة الصحة والسلامة المهنية، وعدم وجود رخصة عمل، والمخالفات لجانب التوطين والتأنيث.

وبدوره أفاد آل طه أن مسار العمل في المكتب لا يتوقف طوال العام، ويستمر قسم التفتيش العمل خلال الاجازات الرسمية، ذلك لضمان الالتزام في تطبيق الأنظمة والقوانين، ذلك بتوجيه من مدير فرع الوزارة في المنطقة الشرقية عبد الرحمن المقبل ومساعده لقطاع العمل محمد الأطرش، حيث يتابعون عن قرب مسار العمل.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
مهند ال مسيري
[ تاروت ]: 31 / 8 / 2018م - 11:30 ص
ياليت تجو تاروت وخصوصا منطقة السوق
مقابل مطعم لؤلؤة الخليج
توجد الكثير من العمالة المخالفه