آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 5:57 م

انخفاض رطوبة القطيف تدريجيًا خلال 5 أيام

جهات الإخبارية

تستمر معدلات الرطوبة مرتفعة اليوم بسواحل الدمام، وتزداد فرص تشكل الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر، وتستمر هذه الظاهرة لعدة أيام.

فيما تشير التوقعات الى تراجع نسبي للرطوبة خلال 5 أيام قادمة، الذي يصادف بداية فصل الخريف، تزامنا مع دخول منزلة «الجبهة» الثانية في موسم سهيل، فتميل الأجواء للاعتدال مقارنة بما سبق.

وتنخفض درجة الحرارة الصغرى في مدن المنطقة الشرقية، اعتبارا من نهاية الأسبوع المقبل، وبالتالي يكون التأثير في تدنٍ ملحوظ للرطوبة، طبقا للمعتاد في مثل هذه الفترة على مشارف فصل الخريف، ولا يمنع من وجودها بين وقتٍ وآخر خلال الشهرين المقبلين.

ويرجع ذلك الى تداخل عدد من العوامل الجوية التي تتكرر فصليا في مثل هذا الوقت من السنة.

كما يصعب التحديد المسبق في رصد مستويات الرطوبة، عدا ترجيح مستوى تقريبي غالبا، وذلك لأنّ حالة الطقس في السواحل، تكون لها طبيعتها الخاصة علاقة بالرياح المحملة بكميات ضخمة من بخار الماء والمندفعة عبر الخليج العربي،

اضافة لتأثير نسيم البحر في جزء من هذه المتغيرات، بما يعني أن الرطوبة تكون حاضرة مع تفاوت نسبي بين ارتفاع وانخفاض.

وبحسب مختصين في التنبؤات الجوية، تكون الأجواء اليوم الجمعة حارّة بشكلٍ عام في معظم مناطق المملكة، ومعتدلة في مرتفعات الجنوب، مع كثافة تشكيلات السحب منذ أمس، ومن المحتمل ان تمطر.

وتشمل الهطولات المرتقبة أجزاء من منطقة مكة المكرمة، كما تنشط الرياح السطحية وتكون مثيرة لبعض الاتربة والغبار بين الحين والآخر وتختلف سرعتها مناطقيا.