آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 5:53 م

الشيعة يحيون عاشوراء بـ 1000 فعالية متنوعة بالقطيف

جهات الإخبارية تصوير: حسن الخلف، أحمد الصرنوخ، هاشم الفلفل - القطيف

احياء مئات الآلاف من المواطنين الشيعة في السعودية ايام عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين بن علي حفيد الرسول الكريم محمد ﷺ.

وشهدت مدينة القطيف اكثر من 1000 فعالية متنوعة لإحياء ذكرى عاشوراء السنوية، إحياء لقضية الإمام الحسين وثورته الخالدة من أجل حفظ مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

وأحياء أهالي المحافظة مراسيم أيام وليالي عاشوراء الذكرى السنوية لإستشهاد الإمام الحسين بن علي وأهل بيته في واقعة كربلاء عام 61 للهجرة. 

وتطوع المئات في كافة منطاق القطيف بتنظيم ممرات الحسينيات والمضائف واماكان التجمعات حفاظاً على السلامة في كافة مداخل المنطقة في الفعاليات المستمرة منذ عشرة ليال.

وتقام مراسم عاشوراء في مآتم وحسينيات المحافظة، في العشرة الأولى من المحرم، كما يتم إعداد قدورٍ كبيرةٍ من الطعام، أشهرها «المحموص»، وتوزيعها على الحاضرين. فيما نظمت حملات للتبرع بالدم. 

وتشترك مجاميع من الشباب في توزيع الطعام والشراب على المشاركين في المواكب، ويحرص الجميع على تناول شيء من هذا الطعام والشراب تبركا بالمناسبة.

وتنظم كثيرٌ من المؤسسات الحسينية برامج ثقافية متنوعة، تتداخل فيها الفنون بأسلوبٍ يعكس مدى ثقافة المنطقة للمشاركة في إحياء القضية.

وطافت مواكب العزاء في احياء وبلدات المحافظة حيث ازدحمت بالمعزين الذين ارتدوا السواد على وقع اصوات "الرواديد" عبر مكبرات الصوت.