آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 1:39 ص

مئات الآلاف من السعوديين الشيعة يحيون ”عاشوراء“

جهات الإخبارية

يحي مئات الآلاف من السعوديين الشيعة في القطيف والأحساء والمدينة المنورة مساء اليوم الاربعاء وغدا الخميس ذكرى عاشوراء بحضور كثيف في المجالس الحسينية في المساجد والحسينيات والمواكب والعروض التمثيلية لواقعة كربلاء.

وتشهد عددا من المدن والقرى التي اتشحت بالسواد سلسلة فعاليات خطابية تتناول مقتل الإمام الحسين وتكتظ خلالها المساجد والحسينيات بعشرات آلاف المعزين.

وتشهد مدن وقرى محافظة القطيف انتشارا أمنيا مكثفا، فيما ذكرت مصادر لـ ”جهينة الاخبارية“ ان الجهات الأمنية انتشرت في شوارع المحافظة، خاصة في المناطق التي توجد فيها مواكب ومجالس عزاء.

ويأتي هذا الإنتشار المكثف لتوفير الأجواء الآمنة المتزامنة مع إحياء مراسيم أيام وليالي عاشوراء التي اعتاد أهالي المحافظة إحياءها في كل عام تخليداً لذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام.

وتتواصل الفعاليات باحياء مناسبة عاشوراء عبر عقد المحاضرات الدينية والأنشطة الثقافية والفنية والأدبية وسط مشاركة جماهيرية واسعة.

واتجهت خطب رجال الدين نحو مناقشة مواضيع مختلفة سيطر عليها في المقام الأول جانب السيرة الحسينية ومن ثم مواضيع الاصلاح والتنوير والعقائدية والاجتماعية والفكرية.

كما تخرج في مدن وقرى المحافظة المواكب العزائية في الشوارع وتكتظ الحسينيات بالمستمعين للسيرة والمقتل الحسيني.