آخر تحديث: 28 / 4 / 2024م - 10:41 م

القطيف للإنجاز تنهي فترة إبداء الرغبة وتتسلم 153 نموذجا للترشح

جهات الإخبارية

اختتمت جائزة القطيف للإنجاز مساء أمس الاول مرحلة إبداء الرغبة للترشح لمجالات الجائزة في نسختها السابعة.

وتتواصل المرحلة الثانية من عملية الترشح وهي مرحلة استقبال الأعمال والتي ستستمر حتى 23 نوفمبر عن طريق رفع المستندات عبر الموقع الإلكتروني، وبشكل متواز التسليم الشخصي للمستندات والمادة حسب الجدول الذي سيعلن قريبا.

وقالت رئيس لجنة الترشح خضراء المبارك، أن العدد الإجمالي لنماذج إبداء الرغبة التي سلمت هو «153» تتوزع على مختلف مجالات الجائزة المعلنة للنسخة الحالية.

وأشارت الى تسليم هذه النماذج شباب وشابات من المنطقة الشرقية، بعضها أعمال جماعية والبعض الآخر أعمال فردية.

وذكرت المبارك أن فترة إبداء الرغبة شهدت تواصلا مستمرا مع الراغبين في إبداء الرغبة عبر وسائل التواصل المختلفة من أجل تذليل الصعوبات والإجابة على مختلف الإستفسارات والتساؤلات التقنية.

وأشارت الى توضيح خطوات الترشح، وأكدت المبارك أن إبداء الرغبة لا يعتبر ترشحا إلا بعد تحميل الأعمال في الموقع وتسليم نسخا يدوية منها مع باقي المتطلبات في مكتب الجائزة.

وأثنت على جهود نائب رئيس اللجنة فتحية الصلبوخ وأعضاء اللجنة خلال فترة إبداء الرغبة.

ولفتت الى أن اللجنة تستعد الآن لاستلام الأعمال في مكتب الجائزة وتتابع تسليمها عبر الموقع الإلكتروني.

وأكدت على ضرورة تحميل كافة المتطلبات في الموقع، وضرورة إحضارها بشكل شخصي مع كافة النماذج والمستندات المطلوبة من أجل إكمال عملية الترشح.

وقال المدير التنفيذي للائزة المهندس أحمد العَلَوي ان الإدارة التنفيذية للجائزة قامت خلال فترة إبداء الرغبة للترشح ومن منطلق مسؤوليتها الإجتماعية بالعديد من النشاطات الإعلامية والإعلانية والزيارات التي تهدف للتعريف بالجائزة ورسالتها ودورها الرائد في نشر ثقافة الإبداع بما تُقدمه وتُسهم فيه لتحفيز أبناء وبنات المجتمع للمزيد من الإنجازات.

وأضاف العلوي ”كان لشركائنا دورا مؤثرا في إيصال رسالة الجائزة خلال فترة الترشح“.

وأشار الى ان مكتب التعليم بالقطيف ممثلا بمديره عبدالكريم العليط ورئيس وحدة الموهوبين علي الغامدي الدور الكبير في إيصال رسالة الجائزة للطلبة الموهوبين والإلتقاء بهم.

كما أشاد بدور شركاء الجائزة الإعلاميين، بث الواحة، جهينة الإخبارية، القطيف اليوم، خليج سيهات، صبرى، بث الواحة، شبكة القطيف الإخبارية لتعزيز إيصال رسالة الترشح للجائزة عبر وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة.

كما أثني على الجهود الذي قدمها أعضاء ومتطوعي الإدارة التنفيذية خلال هذه المرحلة المهمة واستعداداتهم للمراحل القادمة وصولا لحفل الجائزة المرتقب.

وأكد الأمين العام للجائزة المهندس عبد الشهيد السني أن الأنشطة الإعلامية واللقاءات التي عقدتها الجائزة ساهمت في إيصال رسالة الجائزة والحث على الترشح لها، حيث قام فريق الجائزة بعقد لقاءات داخل وخارج محافظة القطيف، والتواصل مع الجامعات، وكان لذلك الأثر في إيصال الرسالة لأوسع شريحة ممكنة من المجتمع.

وأشار المهندس السني أن هذه اللقاءات تأتي في إطار توجه الجائزة وخطتها في تحقيق الشراكات الفاعلة والعمل معا في سبيل رفع كفاءة المجتمع عن طريق دفع أبنائه نحو التميّز.

وقدم شكره لرئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل لإتاحة المساحة الإعلانية العملاقة للجائزة.

من جهته شكر رئيس لجنة التحكيم الدكتور فؤاد السني الثقة التي ابدوها الشباب والشابات في ابداء الرغبة والتنافس على جوائز الجائزة.

وقال ”أننا نعتز بإنجازات الشباب ونشاركهم الرغبة في إبرازها والأخذ بها إلى ما هو أعلى وأفضل“.

وأضاف أن ضوابط ومعايير تسليم الأعمال لكافة المجالات موجودة لكل الإخوة والأخوات ممن أبدوا الرغبة في الترشح للإطلاع عليها عبر رابط تسليم الأعمال من أجل التعرف على المتطلبات قبل البدأ في رفع المادة المراد تقديمها.

وأكد أن المرحلة الحالية هي مرحلة أولى في الطريق للترشح تتطلب الآن الخطوة المهمة التالية المتمثلة في تسليم الأعمال.

وحث د. السني الإخوة والأخوات على مواصلة الحماس الذي أبدوه في فترة إبداء الرغبة للمضي بنفس القدر من الحماس في مرحلة تسليم الأعمال ليكونوا في بداية مشوار التتويج مترشحين ومن ثم فائزين جميعا لتعلن أسماؤهم على منصة التتويج في حفل الجائزة الذي سيقام بتاريخ 5 أبريل بمركز الأمير فيصل بن فهد بسيهات.

وتوجه بالشكر لجميع الشخصيات والجهات التي شاركت وساهمت في إقامة وتنسيق اللقاءات التي عقدتها الجائزة مع أبناء المجتمع.