آخر تحديث: 30 / 4 / 2024م - 11:10 م

العراق.. ”خطوة الدولي“ و”ISP“ تهديان الفوتوغرافيان الخاطر والورش جوائز

العمل الفائز للفوتوغرافي شاكر الورش
جهات الإخبارية هيفاء السادة - القديح

حصد المصور الفوتوغرافي صادق الخاطر ميدالية ذهبية وأخرى برونزية وذلك في مسابقة خطوة الدولي الأول الذي نظمته العتبة الحسينية، كما حصد المصور الفوتوغرافي السيد شاكر الورش على وسام شرف «شارة تقديرية» من جمعية التصوير العراقية ISP.

وتحدث الخاطر عن عمله الذي يحمل أسم ”السيدة زينب“، و”أحد أصحاب الحسين “ بأنهما عبارة عن تصوير ومن ثم إدخال التأثيرات الخاصة عليهما.

وقال السيد شاكر الورش بأن العمل عبارة عن تجسيد لتشييع جنازة الإمام الحسن المجتبى ، وتم التقاط الصورة في يوم عاشوراء عام 1436 هـ في ساحة التمثيل التي يقيمها موكب أهل البيت بالقديح.

وبينا أن عدد المشاركين في المسابقة 1103 فوتوغرافي من أنحاء العالم وبعدد صور 3940 صورة، تم قبول 135 صورة، وتم فوز 38 عمل بجوائز مخصصة، وأن المسابقة عبارة عن ثلاث محاور حسينية هي محور الأبيض والأسود، محور الصور الخلاقة ”التصميم“، محور الملون.

يشار إلى أن المصوران الفوتوغرافيان صادق الخاطر والسيد شاكر الورش عضوان ومؤسسان في جماعة مصوري القديح ”وميض“، للدورة الحالية.

كما أن المصور الفوتوغرافي صادق الخاطر مصمم جرافكس وألقى العديد من المحاضرات في مجال التصميم والتصوير ومعالجة الصور، وقدم العديد من الدورات التدريبية ونظم عدة معارض محلية وحصل على عدة جوائز عالمية ومحلية، وأن المصور الفوتوغرافي شاكر الورش هاو للتصوير شارك في العديد من المعارض والمسابقات المحلية والدولية، وأحرز العديد من الجوائز المحلية والعالمية.

مسابقة خطوة الدولي الأول - صادق الخاطر

مسابقة خطوة الدولي الأول - صادق الخاطر

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
مهند ال مسيري
[ تاروت ]: 6 / 10 / 2018م - 12:00 م
ممتاز