آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 12:09 م

الأحساء.. خيرية القارة تعقد أول لقاء للخطة الاستراتيجية

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

عقدت جمعية المواساة الخيرية للخدمات الاجتماعية بالقارة اللقاء الأول لإعداد الخطة الإستراتيجية للجمعية، وذلك مساء يوم الثلاثاء في مقر الجمعية بصالة روضة الأطفال.

وكان اللقاء من تقديم وعرض المستشار الدكتور حسين البدوي مدير المشروع من قبل أحد مكاتب الإستشارات الإدارية المتعاقد معه مؤخرا لإعداد الخطة الإستراتيجية للجمعية.

وتناول البدوي في اللقاء مرحلة التهيئة وإعداد الجمعية للدخول في التخطيط الإستراتيجي.

وأوضح فيه تعريف التخطيط الإستراتيجي وأهميته للأعمال مراحل عمل الخطة من «التهيئة والتحليل وتحديد التوجهات الإستراتيجية وصياغة الإستراتيجية وانتهاء ببناء الخطة التشغيلية».

ولفت المستشار إلى أن الخطة الزمنية لإعداد الخطة الإستراتيجية سوف تكون على مدى 3 شهور مقسمه على 10 لقاءات لتغطية مراحل بناء الخطة الإستراتيجية والتشغيلية لعامي «2019 - 2020».

وكان لتفاعل الحضور وطرح آراءهم ومقترحاتهم الأثر الإيجابي في إنجاح هذا اللقاء.

وحضر اللقاء أعضاء مجلس الإدارة ومدراء الإدارات والموظفين والموظفات وعضوات اللجنة النسائية بالجمعية ورؤساء وأعضاء سابقين لمجلس إدارة الجمعية ومتعاونين وكذلك عدد من أعضاء المجلس الإشرافي لفرعي التويثير والدالوة.

من جهة أخرى ذكر الدكتور أحمد اللويمي رئيس مجلس إدارة الجمعية أن هذه الخطوة تعتبر من اولويات المجلس كونها تجعل إدارة العمل بالجمعية تسير بالشكل المؤسساتي الصحيح.

وقال «وهو الذي يجعلنا نسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق اهداف المجتمع في هذا الصرح المهم لاسيما وأن العمل الذي يكون بخطة عمل يكون نتاجه أقوى وأشمل».

وتمنى اللويمي أن يتفاعل المجتمع مع الجمعية في هذا المشروع المهم والذي يحتاج تعاون من الجميع وخصوصا فريق العمل الذي سيتم تشكيله وبدء العمل.

وذكر المدير التنفيذي للجمعية إبراهيم العبد رب الرضا بأن الخطة الاستراتيجية سيكون لها دور كبير في تقدم الجمعية في جميع المجالات وهي نواة لعمل منظم مبني على التعاون والعمل بروح الاسرة داخل الجمعية. وأبدى العبد رب الرضا أمله أن يكون التوفيق حليف الجمعية في هذا المشروع الذي سيكون انطلاقة في النهوض بجميع مشاريع الجمعية المستقبلية.

الجدير بالذكر أن اللقاء أستكمل صباح يوم الاربعاء بحضور المستشار الدكتور حسن البدوي وبعض اعضاء مجلس الادارة والموظفين.