آخر تحديث: 29 / 4 / 2024م - 5:05 م

بلدي القطيف: اطلاق تطبيق للتواصل مع المواطنين.. والدور الثالث محل اهتمام مجلس المنطقة

جهات الإخبارية

اكد رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس شفيق ال سيف للأعضاء ان السماح ببناء الدور الثالث في محل اهتمام مجلس المنطقة الشرقية، مشيرا الى وجود متابعة من مجلس المنطقة مع الامانة.

وقال اجتماع المجلس البلدي امس الاول بمقره ببلدية محافظة القطيف، ان مشروع نزع ملكية العقارات في شوارع الملك عبد العزيز والرياض وشمال الناصرة بدأ فعليا مع صدور قرار وزير الشئون البلدية والقروية رقم 1325 في 20/1/1440 هـ  بالموافقة على بدء اجراءات نزع الملكية في تلك الشوارع والذي تزامن مع دعوة البلدية لأصحاب العقارات بمراجعة البلدية لاستكمال الإجراءات اللازمة نظاما والتي سيعقبها تشكيل لجان التثمين.

واشار الى ان المجلس ناقش المجلس عدة مواضيع من بينها مراجعة مشروع صيانة طرق مدينة القطيف ومدى تطابقه مع الخطة المتخذة من قبل المجلس.

ولفت الى ان المجلس استمع لشرح مفصّل عن التطبيق الذي يعتزم المجلس انشاءه ليسهل على المواطنين التواصل المباشر مع المجلس.

وأكد، ان المجلس اطلع على التقرير الربع سنوي الثاني للبلدية والذي يغطي الفترة 1/3 الى 30/5/2018م ويشمل قضايا الأراضي والمشاريع التنموية ومشاريع الصيانة بالإضافة الى واردات البلدية خلال نفس الفترة والتي بلغت حتى تاريخ 30/5 مبلغاً وقدره 9,037,277 مليون ريال

وذكر ان المجلس اطلع على نبذة موجزة عن زيارة نائب أمير المنطقة الشرقية أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز لبلدة العوامية والتي تفقد خلالها مشروع تطوير وسط العوامية واطلع على اخر مستجدات هذا المشروع الذي يتضمن عدد من المعالم المعمارية والمشاريع الحيوية التي توفر خدمات رائدة ومتعددة لكافة سكان وزوار بلدة العوامية، بالاضافة لتعريفه بآخر مستجدات انشاء مركز الأمير سلطان الحضاري في كورنيش المحافظة وكذلك مشروع جزيرة سوق الأسماك.

من جانبه اشاد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل بمشاركة أعضاء المجلس البلدي في فعاليات الحفل الذي أقامته البلدية تحت رعاية محافظة القطيف بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة وشكر جميع المشاركين في هذه المناسبة وهي ذكرى توحيد البلاد وانطلاقة مسيرة التطوير والنماء في بلد الخير والعطاء.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
قطيفي
[ القطيف ]: 4 / 10 / 2018م - 1:32 م
الدور الثالث ممكن ان لا يكون مرغوب من اصحاب المنازل القائمة . فمثلاً شخص تم تشيد منزله في منطقة بارتفاع دورين فقط مثل منطقة الشاطئ أو دانة الرامس، فمن الممكن انه لايرغب بان يكون له جار بارتفاع ثلاثة ادوار وملحق. (اي بارتفاع أربعة ادوار إجمالاً). فمن المفضل أن تكون هناك مناطق مخصصة ببناء الدور الثالث من قبل ان يتم الترخيص فيها بالبناء .
هذا سوف يعطي المنطقة تناسق وانسجام بين المباني.
لقطيف أجمل ان شاء الله.
2
علي
[ .... ]: 5 / 10 / 2018م - 12:43 م
نأمل الموافقة للدور الثالث للمناطق الجديدة لأسباب كثيرة:
1) تجهيز وإعداد البنى التحتية بما يتناسب إرتاع الأدوار وعدد الشقق وعدد السكان
2) تناسق الإرتفاعات بين الوحدات السكنية
3) الإنصاف في عدد الأدوار والإرتفاعات بين السكان وتلافياً لبعض الإشكالات المستقبلية بين السكان