آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 9:01 م

أعضاء أندية توستماستر يشاركون في ”رسالة عاشوراء“ بالقطيف

جهات الإخبارية تصوير: أحمد الصرنوخ - القطيف

شارك نخبة من أعضاء أندية التوستماسترز في الملتقى الخطابي الحسيني السادس، الذي أقيم مساء الجمعة في مجلس المرحوم الحاج سعيد المقابي بالقطيف تحت عنوان «رسالة عاشوراء».

وعمد المشاركون إلى استخدام مهاراتهم التي يتدربون عليها طوال العام في تقديم خطب شبابية قصيرة لأفكار حسينية مميزة.

وتضمن الملتقى مسابقة خطابية تميزت بالحوار عن قضايا مهمة للمجتمع مثل: التوجه للمنابر الهادفة والتوازن بين العاطفة والفكر في إحياء مصاب الإمام الحسين ومقاييس العظمة وتغيير التفكير لاتخاذ القرارات المناسبة.

وحصل على أفضل متحدث التوستماستر أمين البراهيم من نادي واحة القطيف توستماسترز بخطبته ”أسئلة صاحبي“، والتي تحدثت عن شجون المجتمع وكيف يمكن أن يغير الناس من انطباعتهم إذا أدركوا تنوع الأذواق والأفكار، بالإضافة إلى طرح عدة حلول تبين المرونة الفكرية وكيفية الاستفاة منها.

وكان المركز الثاني من نصيب التوستماستر مصطفى آل غزوي الذي تحدث عن الإدراك لكل قرار وكيف يمكن اتخاذه تحت عنوان ”البداية الأبدية“، فيما حصد المركز الثالث التوستماستر علي العبيدان من نادي دانة الخليج في خطبة عن بحث قام به في تحديد العظمة وكيف أن الامام الحسين يتفوق على معايير تحديد العظمة في البلدان الغربية.

وشارك التوستماستر مصطفى آل غزوي في الإجابة على التساؤل ”لماذا يسير الناس للإمام الحسين وتسيل دموعهم على عكس من يسهمون ماديا في حياة الناس“، وتحدث عضو أندية التوستماسترز للشباب «جافل» حسين الجارودي عن تجربته مع مجالس الامام الحسين وكيف يتطور استماع الصغار للخطيب.

وتحدث التوستماستر محمد الداؤود عن أمثلة للتعامل مع موسم عاشوراء بإيجابية تفيد الجميع، بينما ركز التوستماستر إبراهيم العبيدي في خطبتة على تغيير التفكير وأهميته.

وألقى المفكر بدر الشبيب كلمة تتحدث عن الاختصار بالحذف في كلمات الإمام الحسين ، وشرح كيفية الوصول لهذا الايجاز وتأثيره.

وتناول الشيخ محمد ال عمير طرق الارتقاء بالمحتوى المطروح على منابر عاشوراء.

وتضمن الملتقى ركن لتوقيع كتاب ”أنت من تكون“ لكاتبه أمين البراهيم، وركن لعرض لوحات جماعة الخط العربي في القطيف.

يُشار إلى أن أعضاء التوستماسترز يواصلوا لقاءاتهم التعليمية طوال العام لتعليم والتدرب على مهارات التواصل والمهارات القيادية، وينظمون الفعاليات الهادفة كخدمة اجتماعية وإكساب الأعضاء المشاركة على أعلى المستويات.